المسيح ابن الانسان لــ أبــــو جعفر
مرحبا بك زائرنا العزيز فى منتدى المسيح ابن الانسان للأخ ابو جعفر

اذا كانت هذه زيارتك الاولى وتود الانضمام لنا تفضل بالتسجيل معنا

او قم بتسجيل الدخول اذا كنت منتسب لدينا
المسيح ابن الانسان لــ أبــــو جعفر
مرحبا بك زائرنا العزيز فى منتدى المسيح ابن الانسان للأخ ابو جعفر

اذا كانت هذه زيارتك الاولى وتود الانضمام لنا تفضل بالتسجيل معنا

او قم بتسجيل الدخول اذا كنت منتسب لدينا
المسيح ابن الانسان لــ أبــــو جعفر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


مرحبا بكم فى منتدى المسيح ابن الانسان للحوار الاسلامى المسيحى للاخ أبو جعفر والمنتدى على منهج أهل السنه والجماعه
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
    تحريف القرءان بين  السنه ( و ) الشيعه    5051_i14
مرحبا بكم فى منتدى المسيح يدعوك الى الاسلام للحوار الاسلامى المسيحى للاخ أبو جعفر والمنتدى على منهج أهل السنه والجماعه
الادارة تقدم كل الشكر والعرفان لاعضاء المنتدى الاعزاء على مجهوداتكم المبذولة من اجل هذا الصرح العظيم فكلمة شكر لاتفيكم حقكم جعله الله فى ميزان حسناتكم تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال ونحن فى انتظار المزيد من ابداعاتكم

 

  تحريف القرءان بين السنه ( و ) الشيعه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الانبا أبو جعفر
ادارة


الجنس : ذكر عدد المساهمات : 75
نقاط : 246
تاريخ التسجيل : 16/12/2011

    تحريف القرءان بين  السنه ( و ) الشيعه    Empty
مُساهمةموضوع: تحريف القرءان بين السنه ( و ) الشيعه        تحريف القرءان بين  السنه ( و ) الشيعه    I_icon_minitimeالخميس يناير 05, 2012 1:14 am

[center=blue]
t[size=24]er]olor=red]] مناظرة كبرى بين الأخ(( أبو جعفر )) من الطرف السنى ( AboGaafr_Alsalf )
وبين سيد الاحرار من الطرف الرافضى الاثنى عشرى (Sayed_Ala7rar)
(( بعنوان ))
تحريف القرءان
بين
السنه ( و ) الشيعه



**بسم الله الرحمن الرحيم** المدخله الاولى للاخ أبو جعفر .
سبحان من وفق للتوابه اقوما، وثبت لهم على الصراط اقدما، كفو الاكف عن المحارم احترما، واتبعو فى استدراك الفراط عظام،ا فكفر عنهم ذنوبا واثاما، ونشر لهم بالثناء على ما عملو اعملا، فهم على رياض المدائح بترك القبائح يتقلوبون التائبون العابدون،
نسال الله ان يرزقنا الاخلاص فى القول والعمل، ونسال الله ان يجعل غرفتكم غرفه هدايه،
كنا على موعد فى مناقشه سابقه على تحريف القران بين السنه والشيعه، وقد تكلمت معك من قبل فرئيت فيك ادب، وكل الشيعه الذين هم بالغرفه،وقليل ما تجد شيعى محترم لاانى تحدث كثير فى البل تك وفى كل مرة سب ولعن وتكفير وغير ذلك .
ما رئى حضراتك هل القرءان محرف؟
روى في (الكافي) عن أبي جعفر الباقر قال : «نزل جبرئيل بهذه الآية على محمد هكذا : ( وإن كُنْتُم في رَيْبٍ مِمّا نَزَّلنا عَلَى عَبْدِنا ـفي عليّ ـ فأتُوا بسُورةٍ مِن مِثْلِهِ ) . البقرة 23. راجع : الكافي 8: 53| 16.
ما روي في (الكافي) عن أبي بصير ، عن أبي عبدالله في قوله تعالى : ( من يُطعِ اللهَ ورَسُولَه ـ في ولاية عليّ والاَئمّة من بعده ـ فَقَد فَازَ فَوْزَاً عَظِيماً ) (الاحزاب 33: 71)هكذا نزلت . الكافي 1: 417 | 26 . الكافي 1 : 414 | 8 .
ايضا عندكم استاذ سيد الاحرار
ما رواه الشيخ الصدوق في (ثواب الاعمال) عن عبدالله بن سنان، عن أبي عبدالله قال : « سورة الاَحزاب فيها فضائح الرجال والنساء من قريش وغيرهم يا بن سنان ، إنّ سورة فضحت نساء قريش من العرب ، وكانت أطول من سورة البقرة، ولكن نقصّوها وحرّفوها » . راجع : ثواب الاعمال : 100 .
ايضا استاذ سيد الاحرار هكذا قالت كتبكم

ويقول المفسر الشيعي محسن الكاشاني: ( إن القران الذي بين أيدينا ليس بتمامه كما أُنزل على محمد بل منه ما هو خلاف ما أنزل الله, ومنه ما هو مغير محرف, وأنه قد حذف منه أشياء كثيرة)( تفسير الصافي /المقدمة - محسن الكاشاني)
هذه ثلاث رويات وعندى الكثير الكثير من ذلك، لكن لا أطيل عليكم لكن انا عندى كتاب الله فى البيت، فلما قرءت هذا الكلام فى كتبكم، رجعت الى مصحفى ما رئيت فيه هذه الايات، وسورة الولاايه التى قال فيها علماء الشيعه انها حذفت من القراءان ما هذا الكلام وما هذا الاشكال أتفضل الميك وضح هذا الامر ؟
مدخله سيد الاحرار:
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلى على محمد وعلى ال محمد الطيبين الطاهرين وصحبه المجتنبين.
السلام عليكم ايها الشيخ الجليل أبو جعفر فى غرفتك المفكرين العرب.
أخى الحبيب لعلك ملتبس كثير، ولعلك تقتبس هذه العلوم من النت، وليست من المصادر أقول لعلك .
لكن أخى الحبيب أعطينى المصدر وارجع ،وانظر فى الذى ذكرت، ونتنور مع بعض ونتعلم مع بعض ان شاء الله، ولا تستعجل وأعلم انه لا يوجد عندنا كتاب من الجلده الى الجلده يكون صحيح الا القرءان الكريم ،وكل رويه فى اى كتاب قابله للنقض، وما احد من علمائنا قال بخلاف ما اقول، لكن تفضل اللقط واعد عليا ما ذكرت مرة ثانيه ونحدد موعد مع بعضا وارد على حضراتك ان شاء الله، لكن اريد ان اقول لك ان السنه ايضا يقولون بتحريف القرءان، ولا اقول السنه بل خير الناس عندك وهم الصحابه هم انفسهم حرفو القرءان، وحذفو منه اشياء ،فعلى سبيل المثال عبد الله ابن مسعود يقول ان الموعذتيت ليستا من القرءان،وعندكم ايات الرجم ذكرها البخارى فى اصح الكتب عندكم وهى قول الله والشيخ والشيخه اذا زنيا فرجموها البتا، ولم تكن فى كتاب الله لكن اخى الحبيب ابا جعفر لا ترد اللان عليا فانت تبحث وتقرء وتطلع وتاتينى بالرد ،وانا اخذ ايضا فرستى ونحدد موعد سويا ان شاء الله، لكن قبل ما تخرج تفضل املى عليا مرة اخرى المصادر التى ذكرت وسف اسجلها عندى، تفضل اللقط اخى الحبيب.
مدخله ابو جعفر:
السلام عليكم, حياكم الله جميعا موعدنا ان شاء الله يوم الاحد الساعه الثانيه عشر بتوقيت مصر بينى وبينك, ويكون عنوان المناظرة ((** تحريف القراءن بين السنه والشيعه **)) اتفقنا اتفقنا
ثانيا تفضل المصادر واضيف لك اكثر واكثر حتى تطلع اكثر وتاتينى بالرد
يروي محمد بن يعقوب الكليني عن جابر عن أبي جعفر عليه السلام قال : قلت له : لم سمي علي بن أبي طالب أمير المؤمنين ؟ قال : الله سماه ، وهكذا أنزل في كتابه " وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم ( وأن محمدا رسولي وأن عليا أمير المؤمنين ) اصول الكافي ، كتاب الحجة ج 1ص 479.

وعن جابر عن أبي جعفر عليه السلام قال : نزل جبرئيل عليه السلام بهذه الآية على محمد صلى الله عليه وآله هكذا "بئسما اشتروا به أنفسهم أن يكفروا بما أنزل الله (في علي) بغيا. كتاب الحجة من الكافي ج 1 ص 484.
اكتفى بخمس نصوص ابحث واقرء انت واطلع ومنتظرك فى الموعد امام الجميع حتى ارد لك على ماذكرت لى ايضا، وانا جاهز للرد اللان امام الجميع اقدر ارد عليك، لكن انزل على رغبتك وموعدنا فى المناظرة شكرا استاذ سيد الاحرار على ادبك واخلاقك فى الحوار اركم على خير .
موعد المناظرة تم بحمد الله تعالى ،
المدخله الاولى أبو جعفر.
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بسم الله ,اشهد أن لااله الا الله وحده لا شريك له ,وأشهد أن محمد عبده ورسوله وبعد..
حيا الله كل من فى الغرفه ,نسال الله الهدايه للجميع سنه وشيعه واسال الله أن يظهر الحق اللهم امين .
استاذنا سيد الاحرار:
لما قلت لك ان الشيعه يقولون بتحريف القراءن، قلت لى دعنى ابحث واقرء واطلع , فعلمت انها بشرى خير، لم تنكر عليا حتى تتبين. وهذا يدل انك غير متعصب لمذهبك ,وانا مثلك لم اكن متعصب لمذهبى، لكنى اتعصب للدليل الصيحيح الذى يدرو بينى وبينك.
فهل حضراتك اخى الحبيب تحققت من المصادر التى اعطيتك ايها وتبين وعلمت ان علمائك يقولون بتحريف القراءن ام لا ؟
وحضراتك قد اتينى من قبل بقول ابن مسعود رضى الله عنه انه قال الموعذتيين ليستا من القرءان.
وايضا ايت الرجم (الشيخ والشيخه اذا زنيا فرجموهما البتا) وقلت ان هذه ايه ذكرها البخارى فى صحيحه، ومع ذلك لم تكون موجوده فى القراءن الكريم، وهذا وان دل دل على علماء السنه يقولون بتحريف القراءن . هذا بعض ما ذكرات لى . وهذه فريات ولا اقول شبهات قد اتيتنى بها وانا اللان على استعداد تام للرد عليها باذن الله، وانت ايضا ترد عليا فيما نقلته لك من قبل فى تحريف القران من كلام علمائك؟ اتفضل الميك مع حضراتك.
مدخله سيد الاحرار.
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد الله رب العامليين والصلاة والسلام على سيد الاوليين محمد
وعلى اله الطييبن الطاهريين.
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
اهلا بك شيخنا الجليل، والذين قدمو معك. اما عن تكملت الموضوع فى امر التحريف قد اتيتنى بالكلينى وتفسير الصافى اخى الكريم لا اريد ان ابداء كلامى بما لا يليق للان للحوار اسلوبه وللحوار مبادئه، وانت تاتينى بمصدر وهو كتاب الصافى الذى ارشدتنى اليه
لو سمحت اخى الكريم بدى اسالك كم سوال فى هذا الموضوع هل الكتاب بحوزتك؟؟
هل تملك كتاب الصافى نعم ام لا ؟
فقال ابو جعفر اريد ان اجاوب ميك لا كتابه فقال سيد تفضل اخى الحبيب.
مدخله ابو جعفر .
شكرا اخى الحبيب .
اخى الفاضل حضرتك لا يهمك عندى الكتاب ام ليس عندى ،انت لك عندى شئ واحد فقط الا وهو اما ان تقول لى امام هذا الجمع الكريم يا ابا جعفر!انت مفترى على علمائنا وهذا الكلام غير موجود! او تصدق ما اقوله لك وتراجع الامر وترد عليا . وحضراتك عندما ذكرت لى قول ابن مسعود فى حذف الموعذتيين من المصحف, قلت لى هذا فى البخارى عندكم، واكاد اقسم ان مكتبتك ليس فيها صحيح البخارى لكنك تنقل من النت، وانا لا يهمنى سواء تنقل لى من النت او غير النت، اهم شئ المصدر ورقم الصحفه او رقم الحديث، واريد ان انبه ان شبكه الانترنت من افضل الاشياء التى يعتمد عليها فى هذا العصر ،واريح صدرك الكتاب من موقع شيعى رافضى ولو نقلى غير صحيح اتفضل كذبنى؟
مدخله سيد الاحرار.
اخى الكريم والله عندى الكتب البخارى ومسلم موجوده، وانت صريح معى وانا ايضا صريح معك، قلت ان الكتاب من موقع واكيد قرءت من مواقع مشبوها .
اولا: ما ذكرت لى من تفسير الصافى فى المقدمه ليتك اخى قرءت كتاب الصافى، لا من الموقع الذى تاخذ منه، لان مقدمات الصافى اثنى عشر مقدمه فى اى مقدمه تريدنى اقرء؟ عموما قرءت المقدمات كلها، وهو فى المقدمه السادسه هذا اولا.
لكن هل الانصاف سيدى الجليل، ان تقرء فى الكتاب ،وتاتى بهذه الجمله دون ان تسترسر فى القرءة(* اعطينى دقيقه واحده اتى با بريق شاى معذرة!!*).
الصافى ذكر ذلك فعلن على سيبل انه اقرها،ولو قرئت اخر ما قاله الشيخ الكشانى لعرفت ما رئيه، لانه فى الصفحه اثنيين وخمسين ذكر رئيه صراحه فهل قرئتها اخى الحبيب؟ هل ناقل الكفر كافر ؟
فى العاده تكتب كتب الحديث ينقل فيها الحديث ،بغض النظر عن صحتها او حسنها او ما شكل ذلك من علم الحديث، ونزل هذه الراويات في كتابه وعلق عليها موخرا وابدا رئيه فيها وقال(( اى الصافي)) انها مخالفه للكتاب والسنة ولا نقبلها.
الصافى اوردها وعلق عليهافى نفس الكتاب يقول الصافى يا اخى الحبيب ابا جعفر (ويرد على هذا كلها اشكال ,وهو أنه على هذا التقدير لم يبقى لنا اعتماد على شى من القراءن, أذ على هذا يحتمل أن كل ايه منه محرفه ومغيرة ويكون على اختلاف ما أنزل الله ,فلم يبقى لنا فى القراءن حجه أصلا فتنتفى فائدته وفائده الامر بالتباعه, والوصيه بالتمسك به. قال عزوجل وأنه لكتاب عزيز لا يا تيه الباطل من بين يده ولا ومن خلفه))
وقال (انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون)
فكيف يتطرق اليه التحريف والتغير .
فاذا كان القراءن الذى بين ايدنا محرف فما فائده العرض؟؟ مع ان قدر التحريف مخالف لكتاب الله، وبكذا يجب رده والحكم بفساده أو تاويله. انتهى
هذا رد الشيخ فما رئيك تفضل .
مدخله أبو جعفر ..
بسم الله وأشهد أن لا اله الله وبعد.. فى صوت ان شاء الله ها علشان الوقت فى صوت طيب الحمد الله.
يعنى حضراتك استاذ سيد الاحرار تقر وتعترف أن المفسر محسن الكشانى عندما يقول المفسر الشيعي محسن الكاشاني: ( إن القران الذي بين أيدينا ليس بتمامه كما أُنزل على محمد بل منه ما هو خلاف ما أنزل الله, ومنه ما هو مغير محرف, وأنه قد حذف منه أشياء كثيرة) ( تفسير الصافي /المقدمة - محسن الكاشاني).
بمعنى انه موجود لكن العله هنا انه يثبة ام ينفيه(( هنا الاشكال)) وفى كلامك الذى ذكرت ما فى سطر واحد يقول فيه وان من قال بتحرق القران يكفر، ولم ينكر على هذا الكلام بالذات هو تكلام على عدم التحريف عموما، انما هو يدن الله ويؤكد للعالم اجمعين على ان القران الذى بين ايدنا ليس بتمامه ،ولو يريد الانكار على هذا لاافصح القول وانكر بشده لكنه مؤيد لهذا، ومن اكبر الادله انه مؤيد لهذا انه لم ينقل عن احد حتى يُنكر عليه بل هو كلامه ويدين الله به هذه مساله .
ثانيا:
اتنزل معك جدلا واسال الله تعالى ان يكون الصافى، لا يدين الله بهذا الكفر البواح الذى ليس فيه خلاف بين اهل العلم واتمنى ان يكون ينكر ذلك على قولك:
لكن الطامه ليست فى الصافى ولا فى الكيشانى ولا فى غيرة الطامه ان هناك أجماع نلقه العلامه الجزائرى فى كتابه الانوار النعمانيه فصل الخطاب ص3 الرابط امام الجميع الكل يدخل وينظر قول الجزائرى وهو ينقل تواتر القول بتحريف القراءن - نعمة الله الجزائري يقول بتواتر القول بتحريف القران عند الشيعة
http://www.dhr12.com/?a=116&w=111
فلو حضراتك تدافع عن الصافى وانه لا يقول بتحريف القرءان وانكرت ذلك فانه لو قال بعدم تحريف القراءن فان قوله شاذ لماذا لانه مخالف للاجماع ولا ياخذ قوله ولا يُعتبر امام الاجماع .
حضراتك قد رديت على ما ذكرت لك من قول الصافى وانتهت .
ارد اللان على ايه الرجم التى قلت انها خذفت من سورة البقرة . وتريد ان تقول بل قلت ان السنه يحرفون القراءن الايه هى قول الله (والشيخ والشيخه اذا زنيا فرجموهما البته))
وهذه الايه لم تكن فى كتاب الله .
أقول قال الله تعالى(ما ننسخ من أيه أو ننسها نأتى بخير منها او مثلها الم تعلم ان الله على كل شى قدير)
فان الله تعالى اذا شاء نسخ واذا شاء أحكم
ولذا أقر اهل العلم من اهل السنه على ان نسخ النص الشرعى لا يكون الا بنص شرعى مثله.
وان هذه الايه يا اخى الحبيب نُسخت من القران قرءاه وبقيت حكما.
والله سبحانه وتعالى لا ينسخ من ايه الا لحكمه بالغه وهو احكم احكم. الحاكمين وهو الحكيم العليم , انا لا انكر صحه الحديث، لكن اوضح لك مفهموم الحديث، وماذا قال العلماء فى معنى الحديث التى جاء به الايه .
وانا وانت نتفق على ان الله ينسخ من القراءن ما يشاء ولا نقول نحذف هناك فرق، والا فما معنى ما ننسخ من ايه ؟
وقد يخفى الله الحكمه من نسخ بعض الاشياء لحكمه يعلمها هو ويخفيها عن خلقه ، ولا يلزم ان كل انسان يعرف الحكمه من كل شى .
فالامر لله يفعل مايشاء ، ويحكم بما يريد .
وقد وقع النسخ فيما هو اكبر من ذلك ، اليك اخى الحبيب هذه المعلومه الا وهى، ان كل الشريعه الاسلاميه ناسخه لكل الشرائع التى قبلها، ومهيمنه عليها ،ونحن نعلم ان الشرائع قبلنا كان فيها كتب من عند الله توراة، وانجيل،والزبو، وكلها كلام الله، واخرها القرءان، وهذه الايات المنسوخه من القرءان تتضمن شرائع واحاكم يحتاجها الناس فى الوقت التى نزلت فيه ، أما من بَعدهم من الناس فلا يحتجونها فلا يقال أن هذا نقص فى القرءان،ونحن ننفى أن القران فيه تحريف ،وانا وانت نتفق على ان القرءان ليس محرف، وانا وانت اللان نتكلم ونثبت عمصه القراءن ، وانه ليس محرف ،وانا وانت اللان أتمنى ان نخرج من هذه المناظرة ونتفق جميعا وكل من فى الغرفه أن القرءان ليس محرف اتمنى ذلك لكن بعد ما ارد على ما ذكرت من شبهات .
هذا رد مختصر مجمل حتى لا اطيل عليك واتمنى ان ترد عليا على الشبهه الثانيه الا وهى روى في (الكافي) عن أبي جعفر الباقر قال : «نزل جبرئيل بهذه الآية على محمد هكذا : ( وإن كُنْتُم في رَيْبٍ مِمّا نَزَّلنا عَلَى عَبْدِنا ـفي عليّ ـ فأتُوا بسُورةٍ مِن مِثْلِهِ ) . البقرة 23. راجع : الكافي 8: 53| 16.
ما روي في (الكافي) عن أبي بصير ، عن أبي عبدالله في قوله تعالى : ( من يُطعِ اللهَ ورَسُولَه ـ في ولاية عليّ والاَئمّة من بعده ـ فَقَد فَازَ فَوْزَاً عَظِيماً ) (الاحزاب 33: 71)هكذا نزلت . الكافي 1: 417 | 26 . الكافي 1 : 414 | 8 .
حضراتك هترد الان على مانقله الكافى وبعدك ارد على شبه عبد الله ابن مسعود أنه قال أن الموعذتين ليستا من القرءان وابشرك أن الاحديث كلها ضعيفه كما سأبين ذلك ان شاء الله.
مدخله سيد الاحرار:
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد وال محمد الطيبن الطاهرين
أحسنتم شيخى الجليل على هذا الطرح القيم ،وعلى هذه الردود الجميله ولكن لى بعض الملحظات!
اولا: أتفقا معك سنه وشيعه نتفق جميعا على صيانه القرءان ، ورغم اختلفنا فى موضوع الناسخ والمنسوخ رغم هذا الاختلاف لا نقول ان اخوننا من الطائفه السنيه هم يقولون بتحريف القرءان لان لهم ضوابطهم الشرعيه وضوابطهم الفقهيه الاصوليه .
مدخله أبو جعفر
لو سمحت اخى الحبيب ادخل فى الموضوع ورد على ما ذكرت لك من رويات عشان الوقت وبعدين نحكى احنا اخوات ولا مو خوات تفضل ادخل فى الموضوع :
سيد الاحرار
حاضر اخى الحبيب عشان يبرد صدرك انت ذكرت روايه الكافى من غير اسناد ،وبعد البحث عن الروايه تبين ان الروايه ضعيفه ضعفها السيد الخوئى رحمه الله عليه والروايه فيها اليسارى واليسارى فى المعاجم.
وانا قلت لك اخى الحبيب لا يوجد كتاب عدنا نقول بصحه كل ما فيه ولكن نخضعه للميزان للروايه .
والروايه معروفه عن السنه والشيعه من ناحيه السند ،ننظر ان كان ضعيفه او معارضه للقراءن، او معارضه للسنه، مثلا لو جائك رجل اوثق منهم من اين تاخذ ؟ اكيد ناخذ بالأوثق .
وبكده فقد رددنا على هذه الشبهه .
أما مساله الجزائرى اخى الحبيب هل تسمعنى شيخنا النت ضعيف عندك ام ايش ؟
أبو جعفر
اسمعك بصمت اكمل تفضل
سيد الاحرار
عموما لا عليك اخى الحبيب واستاذى ابو جعفر
بالنسبه للاجماع عند الشيعه بخلاف ما رويته عن الجزائرى. وهذا السيد الخوئى وهو اقرب الشخصيات المعاصرة ، له كتاب مصباح الفقها،ومعجم الرجال، يقول وقد ادعى الاجماع جماعه كثيريين على عدم الزياده فى القرءان، وان مجموع ما بين الدفتين كله من القرءان وممن ادعى الاجماع،الشيخ المفيد، والشيخ الطوسى، والشيخ البهائى. وكثير من الاعاظم قدس الله اسرارهم . هكذا يقول ينقل الاجماع على الصيانه، وعدم التحريف فى القراءن، المنتاول عند المسلمين، الذى بين الدفتين، هكذا يقول المرجع مصباح الفقها ص224 وقال ذلك ايضا فى كتابه البيان فى تفسير القرءان ، لا اريد ان اطيل عليك هل تريد ان تعلق تفضل الميك .
مدخله ابو جعفر
طيب السلام عليكم لاحول ولا قوة الا بالله
يعنى حضراتك ذكرت ان هذا الرجل نقل الاجماع على عدم تحريف القرءان، والجزائرى فى الانوار النعمانيه نقل التواتر على تحريف القرءان؟ يعنى هناك قولاان قول بالتواتر على تحريف القراءن الكريم وهناك اجماع على عصمه القراءن الكريم . (( خير اللهم اجعله خير ))
نسمع هذا المقطع ونكمل ان شاء الله .
هذا مقطع للشيخ على الكورانى يقول بالنص (بالنسبه للقول بتحريف القراءن فى بعض علماء الشيعه يقولون انه حدث فى القرءان تحريف يعنى حذفت منه بعض الايات ويقولون انه فى ايات وضعت فى غير موضعها بالنسبه لوضع ايات فى غير موضعها اكثر علماء الشيعه يقولون اذن نستطيع ان نقول بوضوح انه هناك قله من علماء الشيعه يقولون بانه انقصت ايات من القراءن )) انتهى
فا انا بصراحه مش عارف اصدق من؟
هذا مقطع على اليوت يوب شاهده اللاف من االناس فماذا تقول انت اللان ؟ اسمع ردك اولا ثم اكمل حديثى اتفضل.
مدخله سيد الاحرار
باى مناسبه تاخد وتضع التسجيل، اتيت لى بالمقطع وركزت على الكلمه ؟ انا اقولك مثلا ادخل اللان على اليوت يوب اذا الامر بيصير بهذه الصورة هناك سورة تسمى سورة (التفاحه ) واقعا لم اسمع بها ولم اقرء فى كتاب باسم هذه السورة او وجود لهذه السورة والقائل بها الشيخ محمد العرفى ماذا تقول ؟
هل نحن نمسكها لكم يعنى لما واحد يغلط غلطه هل اسقط ذلك الخطى على مذهب بأكمله ؟ لايجوز هذا اخى الكريم تفضل الميك معاك الله المستعان .
مدخله ابو جعفر
جميله اوى سورة التفاحه اكيد طعمها حلو ههه
يعنى حضراتك التسجليات مش نفعه ممكن يكون فيها تدليس !!
والرويات التى اتيك بها با ارقام الصفحه والمصادر ضعيفه !! وكذا وضعت لحضراتك روابط بحيث تدخل وتقرء أيضا .
طيب أقول لحضراتك تعرف كتاب اسمه فصل الخطاب فى أثبات تحرف كتاب رب الارباب، اسم المؤالف نور الدين التبرصى هذا الرجل صاحب ثامن كتاب من كتب الشيعه المعتمده ،وذكر هذا الكلام بالنص يقول (هذا كتاب لطيف وسفر شريف يسمى بفصل الخطاب فى أثبات تحريف كتاب رب الارباب.)أ نتهى
والدكتور التيجانى فى كتابه مع الصادقين قال ان اسم الكتاب فى اثبات تحريف كتاب رب الارباب.
يقول نور الدين التبرصى صاحب هذا الكتاب يقول عملته (اى ألفته) فى اثبات تحريف القرءان وفضح أهل الجور والعدوان.
انا اودى الكلام ده فين
بتقرئو القرءان بهذه الطريقه التى ذكرت روى في (الكافي) عن أبي جعفر الباقر قال : «نزل جبرئيل بهذه الآية على محمد هكذا : ( وإن كُنْتُم في رَيْبٍ مِمّا نَزَّلنا عَلَى عَبْدِنا ـفي عليّ ـ فأتُوا بسُورةٍ مِن مِثْلِهِ ) . البقرة 23. راجع : الكافي 8: 53| 16.
ما روي في (الكافي) عن أبي بصير ، عن أبي عبدالله في قوله تعالى : ( من يُطعِ اللهَ ورَسُولَه ـ في ولاية عليّ والاَئمّة من بعده ـ فَقَد فَازَ فَوْزَاً عَظِيماً ) (الاحزاب 33: 71)هكذا نزلت . الكافي 1: 417 | 26 . الكافي 1 : 414 | 8 .
ماذا اقدم لحضراتك اكثر من ذلك ادله وانت ما رديت الى اللان فما العمل ؟
اللان ارد على شبه عبد الله ابن مسعود أنه كما ذكرت قال ان الموعذتين ليستا من القرءان ،أقول قال ابن حزم فى المحلى مجلد الاول ص13 ( ما نقل عن ابن مسعود من إنكار قرآنيّة المعوذتين فهو كذب باطل ) يقول قد صُححت عند ابن مسعود قرءات عاصم عن ذر ابن حبيش عن عبد الله ابن مسعود وفيها ام القرءان والموعذتين وعلى هذا الامام الرازى والباقلانى ونقل الامام النووى كما عند مسلم الاجماع قال اجمع المسلمون على ان الموعذتين والفاتحه من القراءن وحضراتك لعلك لما ذكرت لى الحديث لم تذكر ان الفاتحه ايضا مع الموعذتين لكن بفضل الله لم يصح هذا الخبر عن ابن مسعود وضعف العلماء هذه الرويات ،التى نُقلت عن ابن مسعود انه قال ان الموعذتين ليستا من القرءان . اسمع اخى الحبيب يقول الامام النووي في شرح المهذب ( أجمع المسلمون على أن المعوّذتين والفاتحة من القرآن ، وأن من جحد منهما شيئا كفر ، وما نقل عن ابن مسعود باطل ليس بصحيح ) وانبه على امر هام. ان القرءات العشرة االمتواترة مثل خلف والبزى وقنبل وأبى جعفر وقالون و..و.., ..,
نقلو الموعذتين بالتواتر ولم يُخالف احد منهم ذلك. ولم يقل ان الموعذتين من القرءان
واتنزل معك جدلا ، يقول بعض العلماء أن صح الخبر أن صح وادين الله انه لا يصح لكن جدلا ان صح الخبر فنقول لم يسمع ابن مسعود الموعذتين من رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا فى اللصلاة هذا من باب حسن الظن بالصاحبى الجليل ، تقول وهل ما سمعه وهو يرقى بهما الحسن والحسين؟ اقول لك اثبت لى ان ابن مسعود سمع النبى صلى الله عليه وسلم يرقى بهما الحسن والحسين وانكرها .
لكن اتنزل معك جدلا ونقول انه سمع النبى صلى الله عليه وسلم يرقى بهما الحسن والحسين فظن انهما ليستا من القرءان، هذا وان ثبت انه سمع وهذا يدل على حُسن ظننا بالحبيب ابن مسعود رضى الله عنه وحشاة ان يرد على الله كلامه او يعارض رئيه كلام الله مستحيل . لكن ولله الحمد الحديث ضعيف الذى فيه ان ابن مسعود قال ان الموعذتين ليستا من القرءان.
اخير اقول
نقلت لك الاجماع على ان الموعذين والفاتحه من القرءان ومن قال بغير ذلك كافر كفر اكبر يُخرج من مله الاسلام ونقلت لك ضعف الحديث وبيان بطلانه وكلام ابن حزم والباقلانى
والرازى وانظر حضراتك كتاب المجاز لابن حزم فى اوله قال فيه ان هذا كذب على ابن مسعود موضوع وانما صح عنه قرءت ذر عن عاصم عن ابن مسعود وفيها الفاتحه والموعذتين .
تفضل الميك واتمنى الرد على ما قلت لك من رويات ودر على هذه بالمرة
فمثلا يروي محمد بن يعقوب الكليني عن جابر عن أبي جعفر عليه السلام قال : قلت له : لما لم يسمي علي بن أبي طالب أمير المؤمنين ؟ قال : الله سماه ، وهكذا أنزل في كتابه " وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم ( وأن محمدا رسولي وأن عليا أمير المؤمنين ) اصول الكافي ، كتاب الحجة ج 1ص 479.
تفضل رد على هذه الرويه بارك الله فيك السلام عليكم
مدخله سيد الاحرار:
السلام عليكم وبراك الله فيك استاذنا الجليل وشيخنا العزيز وبارك الله فيك وفيما قلت .
بعض ما ياتى معك يكتب تقيه ومدرى ايش، وبعض اللفاظ، ونحن معرفيين بالادب والاحترام اما الاستفزاز هذا لا يصح .
عموما شيخنا العزيز اكنى ما اشوفت شئ شيخى الجليل ذكرت لى مصدر ممكن تعيده تانى اريد الرويه الاخيرة .
تفضل الميك
أبو جعفر
السلام عليكم يا اخوانى بارك الله فيكم يا اختنا ويا اخنا الله يعزكم يارب لله عزجل بلاش اللفاظ ، وهذا ليس اخر حوار معهم ان شاء الله ، وننتقل على التقيه وسوف ابين ان تارك التقيه كافر من مراجعهم ، ونتكلم عن حادثت الافك واتهام امى بالزنا ، لكن الكلام لا ياتى هكذا تريد ترتيب حتى لا تدخل الامور على بعض نحن اللان نتحدث حلول شى واحد الا وهو تحريف القرءان .
الله تعالى يقول وقولو للناس حُسنا وكلمه الناس عامه تشمل المؤمن والكافر البر والفاجر، وحده وحده ،الله يبارك فيكم، لاننا نريد ان نصل الى الحق، وانا اعلم غيرتكم على الدين بارك الله فيكم.
سيد الارحرار اليك الرويه تقول هكذا بالنص يروي محمد بن يعقوب الكليني عن جابر عن أبي جعفر عليه السلام قال : قلت له : لما لم يسمي علي بن أبي طالب أمير المؤمنين ؟ قال : الله سماه ، وهكذا أنزل في كتابه " وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم ( وأن محمدا رسولي وأن عليا أمير المؤمنين ) اصول الكافي ، كتاب الحجة ج 1ص 479.
تفضل اللقط
مدخله سيد الاحرار:
اشكرك على هذه الكلمات الطيبات ارجو من الحضور ان يهدئو وان يتخلقو با اخلاق القرءان حتى لو انتم اعتبرتونا اسفل درجه فلبد ان تتعمل مع الاخرين بخُلق حسن، وجادلهم بالتى هى احسن،لو كنت فظا غليظ لا انفضو من حولك ((هكذا قرئها)))) ولم يقل الايه صح لعله وهم ولم يقصد
بارك الله فيكم
اخى العزيز عندى من الرويات ما تملاء الكتب من تحريف القرءان عند اهل السنه
هل تريد ان اخيرك ؟ فى اى كتاب تريد هل تريد فى صحيح مسلم ، أو من كتاب ابن حنبل، او النسائى، الامام مالك، الأبانى ،الهيثمى، النميرى، ابن حزم ،الطبرى، ماذا تريد اخى؟ واشكرك اخى الحبيب على ادبك معى، ولانهم جائو معك فلهم نفس الاحترام الذى لك ، واحترمهم من اجلك، يعنى انا بستطاعتى هنا ان اطرد اى واحد منهم أو انتقط اى واحد منهم لكن اكرما لك تركتهم ، لان الغيرة موجوده ايضا عن الشيعه اللان فالكل له غيرة على معتقده، شيخنا الكريم ، لبد ان نتخلق با اخلاق الرسول ، وكلنا اخوة ،والسنه اخوننا مهما قالو عنا فسيبقى السنى اخى وعرضه عرضى (قرئها بفتح العين) وعَرضه عَرضى ((وعجبى))
نأتى الى الروايه يا شيخنا العزيز ، لكن قبل ما أأتى للروايه ، هناك امر عن السيده عائشه ارجو ان ترد عليها فى صحيح مسلم عن صلاة العصر حافظو على الصلوات والصلاة الوسطى صلاة العصر وقومو لله قانتين وهذه ليست فى كتاب الله
الروايه التى اورتها اخى العزيز من كتاب الكافى أن لا سند لها وهى عن جابر عن ابى جعفر فيكف نتبين من صحتها أو عدم صحتها؟ لا سند للروايه وانت تعرف ياسيدى الفاضل ان الرويه التى لا سند لها تسقط تماما ولا يحتج بها اساسا، فيكف تحتج عليا سيدى الكريم برويه لا سند لها ؟
اما الرويه الاخرة عن الامام الباقر الساقطه مى ضعيفه ، بل ساقطه لان هناك رويه عن الامام الباقر نفسه، لو تعطينى مجال ارجع لها هل تردنى اقلك معنها ام ابحث عنها؟ على العموم معنى الرويه ياسيدى الفاضل انه سال سائل الامام الباقر عليه السلام فقال له لما لم يُذكر على فى القرءان ؟ فقال قل لهم اى ان المعنى يقصد به( علي) سمها سبب النزول فى (علي) كما نزلت الصلاة ولم تفصل ثلاث او اربع ، هنا سترى التفسير يعود على الرسول الاعظم صلى الله عليه واله.
أما الرويه التى ذكرتها لك ضفنا العزيز هى فى ((صحيح مسلم )) فى كتاب(المساجد ومواضع الصلاة) باب(الدليل لمن قال الصلاة الوسطى هى صلاة العصر)حدثنا يحيى ابن يحيى التميمى قال قرءت على مالك عن زيد ابن اسلم عن القعقاع بن حكيم عن ابى يونس مولى عائشه انه قال امرتنى عائشه أن اكتب لها مصحفا وقالت اذا بلغت هذه الايه فأذنى حافظو على الصلاة والصلاة الوسطى فلما بلغتها فامت عليا حافظو على الصلاة والصلاة الوسطى و صلاة العصر . والايه ما فيها صلاة العصر، قالت عائشه سمعتها من رسول الله وهذا فى مسلم والرويه صحيحه ورقم الحديث 629
تفضل لكم الميك سيدى الفاضل :
مدخله أبو جعفر .
طيب حياكم الله يا سيد الاحرار اولا حضراتك ما كملت رد على الرويات ولا على باقى الرويات وبالنسبه للباقر له رويات كتير جدا فى على ابن ابى طالب رضى الله عنه فهل كل رويه ذكرها الباقر ستكون ضعيفه ام ايش ؟ انت اعترفت ان كتبكم بدون اسانيد ،طيب كيف استال انا بها عليكم وكيف انتم تعتقدون بما فيها طلما انها ضعيفه؟ ولا يجوز الاستدلال على الاحكام بالاحديث الضعيفه فما بالك بالعقائد!!
ايضا لما ينقل هذا الكلام فى كتابه
قال الباقر: •والذين كفروا بولاية على بن أبي طالب أولياؤهم الطاغوت (البقرة 2:257) قال: نزل جبرئيل بهذه الآية هكذا (فصل الخطاب 210).
ولما يقول عن حمران بن أعين قال: سمعت أبا عبد الله يقرأ: •إن الله اصطفى آدم ونوحاً وآل إبراهيم وآل عمران وآل محمد على العالمين. ال عمران 3:33) ثم قال: هكذا نزلت (فصل الخطاب 213).
انا سوف ارد على كل ما قلته لى، لكن انت ما رديت على اخى الحبيب الا وتقول ضعيف ضعيف ضعيف هل هذا رئيك ام ايش ؟ انقل لى من ضعف هذه الرويات! من ضعفها اخى الحبيب الله يكرمك؟ وكيف تقول هذه الرويات من غير اسناد اليس هذا يسمى اسناد يروي محمد بن يعقوب الكليني عن جابر عن أبي جعفر عليه السلام قال ......)
لما اقول لك قال الباقر فيكون هذا هو قول الباقر اما اذا ذكرت لك فلان عن فلان فهذا يكون اسناد. ثم ترد عليا وتقول لى حسن نصر الله صعفه او ياسر الحبيب او الخمينى . هنا اعرف من ضعفه اما تقولى هكذا بكل بساطه ضعيف، ليس هذا اسلوب علمى ولا فى نوع من العلم. اسف لك اخى الحبيب لكنى بفيدك. طيب حضراتك اذكر لى الرويات الصحيحه التى فيها معتقد الشيعه بتحريف القرءان ووجها لى ورد عليا ؟
اخى الحبيب انا لا ارد على شى حتى ترد انت عليا . وانا اعدك امام الجميع بالرد على شبهه صلاة العصر، لكن بعد ما تتم ردك الكامل عليا انا كل كلامى قال ابن حزم قال النووى قال فلان وانت لا نتقل لى كلام احد بل تنقل لى رئيك. تفضل اللقط اخى الحبيب .
مدخله سيد الاحرار
اخى لفاضل انت تعلم ان المحدثين يجمعون الرويات من غير ان يحققو فيها . فهناك محدثين ،وهنااك محققين ، المحدثين احيانا يضع رئيه تحت ما يكتب، يقول نعم تحققت منها او صحيحا عندى أو أو من هذا القبيل ، أخى فى الاحتجاج على الغير أنك تاتى برويه أنت تعلم بنفسك أنها صحيحه عندنا انا لما أأتيت لك بالرويات، قلت لى ضعفها فلان وضعفها فلان اما انا فا اقول لك فى صحيح مسلم ومسلم اصح كتاب عندكم بعد البخارى .
اعلم شيخى الجليل . ان فى علم الرجال علم الدرايه والرويه، انننا ناخذ بالسند ،والروايه التى لا سند لها تكون ضعيفه، كيف ناخذ برويه لا سند لها ؟ عرفت شيخنا الكريم؟ ولا تحتاج الى ؟ لبد من تمحيص، ونقول فيها كذا وفيها كذا . تفضل اخى الميكك.
مدخله أبو جعفر:
يا اخى افهمنى الله يبارك فيك يارب ،ويرفع قدرك، ويهديك ويهدينى للحق، والى الطريق المستقيم ، الرويات التى اذكرها انا لك بيجاب عليها بتفسير يعنى الرويه بذكرها ويرد الروى يقول هكذا نزلت ، وسُؤل فلان عن( علي) فيقول قد سماة الله فاالتفسير خارج نص الروايه، يعنى انا با اتى لك بتفسير علمائك على الروايه ولو كانت هذه الرويات ضعيفه فلماذا تفسروها وليس عليها العمل ؟
اضرب لك مثال امام الجميع ، اللان بس افهمنى ربنا يكرمك، فعلن مسلم هو اصح كتاب بعد البخارى لكن عند اهل المغرب هو الاول قبل البخارى المهم ومسلم به رويات شاذه .
انت ذكرت لى حديث امنا عائشه حافظو على الصلوت والصلاة الوسطى صلاة العصر وقمو لله قانتين؟ نعم هى فى مسلم وانت قلت لى رقم الحديث 629 فلماذا لم تنزل ببصرك وتذكر لنا الرويه رقم 630 يقول نزلت هذه الايه حافظو على الصلوات والصلاة الوسطى صلاة العصر قالت فقرئنها ماشاء الله ثم نسخها الله اخى الحبيب، ثم نسخها الله ، فنزلت حافظو على الصلوات والصلاة الوسطى وقومو الله قانتين ادى صحيح مسلم الذى تتكلم عليه . يقول الامام النووى الذى شرح مسلم فى تفسير هذه القرءة (حافظو على الصلوات والصلاة الوسطى صلاة العصر ) قال (لكن مذهبنا ان القرءة الشاذه لا يحتج بها، لا يحتج بها ولا يكون لها حكم الخبر عن رسوال الله صلى الله عليه وسلم ) انا انقل لك الشرح هكذا تفضل حضراتك قولى لما يقول الباقر قال الباقر: •والذين كفروا بولاية على بن أبي طالب أولياؤهم الطاغوت (البقرة 2:257) قال: نزل جبرئيل بهذه الآية هكذا (فصل الخطاب 210).
يقول ويفسرها ايهما الضعيف السند ام التفسير ؟ هذا قول الباقر ليس سند الباقر هذا تفسيره للايه قال: نزل جبرئيل بهذه الآية هكذا
تفضل حضراتك اعطينى ما يدل على ضعف الروايه ومن ضعفها انا رددت على شبه ايه الرجم، وعلى القول المفترى على ابن مسعود ،وبينت ضعفه تفضل اذكر لى من علمائك من ضعف ،انا مفترى وبقول صحيح اتفضل رد وقولى لا فلان ضعف .
مدخله سيد الاحرار :
السلام عليكم اخى العزيز الروايه التى فنتها من صحيح مسلم ارجوك ارجوك انا اعلم علم اليقين انها موجوده فى صحيح مسلم وانت تقول ان مسلم به روايات غير صحيحه؟ كيف تقولون صحيح مسلم ثم لا تحتجون به هذا غير صحيح هذا اولا
ثانيا: هو يقول املت علي وهى قالت سمعتها من رسول الله لحظ اخى العزيز تفضل الميك.
مدخله ابو جعفر
والله العظيم والله العظيم انا لا انكر عليك، يا جماعه سمعنى ؟ الكل سامع ؟ يا جماعه الروايه التى ذكرها الشيخ سيد الاحرار فى صحيح مسلم قالت سمعتها من رسول الله صح، واملت صح ، اخى انا الكتاب فى يدى اقسم بالله لا انظر الى مواقع ، اقرءعليك الروأيه رقم 630 تقول بالنص الواحد حدثنا إسحاق بن إبراهيم الحنظلي أخبرنا يحيى بن آدم حدثنا الفضيل بن مرزوق عن شقيق بن عقبة، عن البراء بن عازب؛ قال:
نزلت هذه الآية: {حافظوا على الصلوات وصلاة العصر}. فقرأناها ما شاء الله. ثم نسخها الله. فنزلت: {حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى}. فقال رجل كان جالسا عند شقيق له: هي إذن صلاة العصر. فقال البراء: قد أخبرتك كيف نزلت. وكيف نسخها الله.
لم يوجد فى هذه الروايه كلمه الوسطى مع وجود لفظ العصر وانت ما علقت، لعلك ما اخذت بالك، لو اخذت بالك كنت علقت عليها لكن انا اقول لك .
اسمع اخى تقول الروايه، ثم نسخها الله، نسخها الله، قال الامام النووى ((ولكن مذهبا _واعلم ان الاامام النووى شافعى _يعنى مذهب الشافعيه ان القرءة الشاذه لا يحتج بها يعنى ليس عليها العمل عند اهل العلم .
واليك هذه المساله لو فى اخوة فى الغرفه درسه مصطلح حديث سواء سنه او شيعه واتمنى ان يكون من اهل السنه ويسمع ويرد علي؟ هل الزياده من الثقه مقبوله ام غير مقبوله ؟
قولو نعم ام لا ؟
هذه الزياده مقبوله الذى درس اقل كتاب حجما مثل البقونيه فى مصطلح الحديث يعرف هذا الكلام ،يعلم ان زياده الثقه مقبوله عند الاصوليين والفقهاء راجع خلفى
وعائشه رضى الله عنها ثقه، فهى نقلت الروايه بدون زياده ولا نقص، وتمت قرتها بين الناس ،يقول فقرئنها مشاء الله، ثم نسخها الله ،هل انتفت الشبه اخى الحبيب .
لما ااتى لك بهذه واقول عن حمران بن أعين قال: سمعت أبا عبد الله يقرأ: •إن الله اصطفى آدم ونوحاً وآل إبراهيم وآل عمران وآل محمد على العالمين. ال عمران 3:33) ثم قال: هكذا نزلت (فصل الخطاب 213).
من ضعف من علمائك هذا الكلام ؟ ام انت تجتهد اخى الحبيب لو رئيك اخبرنى تفضل ؟
مدخله سيد الاحرار:
بسم الله الرحمن الرحيم والرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله الطيبن الطاهرين .
نحن ندور فى دوامه مع السنه فى مساله الناسخ والمنسوخ ، ولا تريد ان ترد، لا يعجبك، كل مساله نتكلم فيها تقول الناسخ والمنسوخ، مساله شعبتها حتى اتضح الكلام يعنى مثلا ايه الرجم من قالها الذى قالها عمر .
لكن اشفى صدرك بما ذكرت لى من روايات ، ان السيد الخوئى ضعف كل هذه الرويات التى ذكرتها .
وانا بأتيك بكلام اصولى ان الروايه التى لا سند لها ساقطه ضعيفه وهذا معرف عند جميع الاصوليين، وجميع اهل الفقه، يقرون ذلك وانت لا تستطيع ان تستدل بهذه الروايه لماذا لا نها غير مسنده .
يقول السيد الخوئى فى ص 223 يقول( لبد _اى لهذه الروايات _فلبد من طرحها لاانها مخالفه للكتاب والسنه) قال هذا فى معجم الرجال .
وحتى لو ستهدها صحيح فلبد ان تعرض على الكتاب والسنه، فان خالفته يضرب بها عرض الجدار عرفت اخى الكريم .
مدخله أبو جعفر:
طيب اخى بارك الله فيك :
يعنى معنى كده كما قال الخوئى ان كل الروايات ضعيفه التى ذكرتها لك يعنى لما قال عن حمزة بن الربيع، قال أبو عبد الله: •يومئذٍ يودّ الذين كفروا وعصوا الرسول وظلموا آل محمد حقّهم لو تُسَوَّى بهم الأرض ولا يكتمون الله حديثاً النساء 4:42) (فصل الخطاب 225).
ولما قال عن أبي الحسن في قوله عز وجل: •أولئك الذين يعلم الله ما في قلوبهم فأعرض عنهم فقد سبقت عليهم كلمة الشقاء وسبق لهم العذاب وعِظهم وقُل لهم في أنفسهم قولاً بليغاً (النساء 4:63) (فصل الخطاب
كل هذا ضعيف، انت تقريبا ضعفت ثلاث ارباع الكتب ،ضعفت كتب الشيعه، وانا اتمنى تكون ضعيفه ، اسال الله ان تكون هذه الروايات ضعيفه ، انا جاى اتعلم منك واتيت لك بروايات قلت لى ضعيفه . خلاص اتنزل معك واقول يا جماعه الروايات ضعيفه على قول سيد الاحرار هترك من نقل الاجماع، وهترك كل الروايات واتنزل معك .
طيب يا اخى وانا بقول يا اخى لان ُكتبك تقول ان السنى ليس اخيك وهذا موضوع ثانى وهتكلم فيه ان شاء الله واخرج لك من ُكتبك ان السُنى كافر وليس بمسلم وسوف اتيك بفتوى علمائك على كفر اهل السنه ولا تقدر ان تقول فتاوى ضعيفه دعك من هذا .
اخى الحبيب دعك من كل ما سبق واريد منك شى، هل تتفق معى ان كل من قال بتحريف القران او زاد فى القرءان او انقص من القرءان او انه ليس بكلام الله هل يكفر؟ قلى لى يكفر وانتهت المناظرة امام الجميع كلمه وحده اسمعها منك وانتهى الامر .
مدخله سيد الاحرار
السلام عليكم يا اخى الحبيب لما ذكرت لك بعض ما عندكم، قلت لى معارضا ان هذه تطرح ولا يقام لها وزن لااعلم كيف بضعتنا لا تجر وبضعاعتكم تجر؟
ثانيا: كُتب الروايات، يعنى لما أتيك اللان بكُتب الحديث لديكم هل تقتنع بكل ما فيها ام تعرضها على الكتاب والسنه ؟ عندكم سبعه كتب صحاح لا خلاف بينكم فيها كيف تنكر الروايات ؟
انت تتكلم كتير و تتطرح كثير من الشبهات وتريد منى ان اجواب على اخر جمله؟ وانت استاذنا، اخى الكريم .
هل تريد ان اتيك بكل ما فى كتبك واطرحها لك وتقولى هل كلها صحيحه ام غير صحيحه؟ وهل نعترف أن كل ما فى كتبك صحيحه ؟ اذا كان قلت ان مسلم فيه الضعيف فماذا البقيه من كتبك اخى الكريم ؟ او قلت فيه ورايات شاذه فلماذا تحمل رويتنا على انها شاذه ؟
الشاهد اخى الحبيب اقول من قال بالتحريف متأول فلا نكفرة ،فلا نكفرة ،وانت قلت ان عائشه لم تسمع بها ،وما يدريك لعلها سمعت بها، طلما على الطرفين لعلها كذا ولعها كذا .
هل احكم على عائشه واقول انها قالت بتحريف القرءان ؟ اذا كان حكمك هذا التكفير على من قال بتحريف القرءان فيكون حكمك على الجميع . وعلى قولك هذا كل ما فى القرءان من تحريف انت تقول نُسخ يعنى فيه ناسخ ومنسوخ قال تعالى ما ننسخ من ايه او ننسها ناتى بخير منها او مثلها من اين اتيت بها؟
قال تعالى ولا تقربو الصلاة وانتم سُكارى لماذا لا تحذف؟ ماذا بقى من القرءان عندكم ياريت اخى الكريم اخى الحبيب ان نكون متفهمين لهذه الاوضاع ففى كتبنا التحريف وفى كتبكم التحريف وكلنا نجمع على ان هذه الروايات نضرب بها عرض الجدار، بدلا من ان نقول لم يسمع او نقول منسوخ كلنا نقول ان القرءان هو الذى ما بين الدفتين اللان فماذا تقول تفضل سيدى الميك.
مدخله ابو جعفر:
يا جماعه بارك الله فيكم ،وربنا يتقبل منا ومنكم ويرزقنا واياكم الفهم دلوقتى يا جماعه افهمونى . (تعبت)
الم يقل الله تعالى فى كتابه ما ننسخ من ايه او ننسها ناتى بخير منها او مثلها الم تعلم ان الله على كل شى قدير )
ما معنى الايه ما معنى ماننسخ من ايه ؟ الى كل عاقل ينظر فى الايه سيعلم ان الله ينسخ بعض الايات من القرءان وياتى بخير منها او مثلها انظر الى باقى الايه الم تعلم ان الله على كل شى قدير. وانا وانت والنصارى ان الله على كل شى قدير . دعك من هو الله عندهم او عدنا، لكن انا بقول فى اتفاق على ان الله على كل شى قدير.
الله تعالى نسخ ايه الرجم القدير نسخ الايه ، حافظو على الصلوت والصلاة الوسطى منسوخه ايضا .
من قال ان معظم القرءان منسوخ هما حولى عشرون ايه فى القرءان منسوخه مافى تانى ،اتيت لك بثلاث فقط ، ومن الذى ينسخ هل الرسول هل ابو بكر هل عمر هل هل هل لالالالالالالا الله وحده هو الذى ينسخ قال تعالى "وإذا بدلنا آية مكان آية والله أعلم بما ينزل قالوا إنما أنت مفتر))
ومن الذى اخبرك اننا عندنا سبع كتب صحاح ؟ انت قلت ذلك وهذا افتراء اذكر لى اللان عالم واحد من اهل السنه قال بذلك ؟ مافى
نحن نقول ان اصح كتاب هو القرءان ،ثم صحيح السنه مثل البخارى، هو اصح كتاب بعد القرءان ،ثم مسلم وهناك خلاف اهل المغرب يقدمون مسلم على البخارى، ويعتقدون بصحته قبل البخارى، يعنى هم يقولون مسلم والبخارى ونحن نقول البخارى ومسلم والصحيح ان مسلم تلميذ البخارى ولولا الله ثم البخارى ماذهب مسلم ولا جاء ، ما كان مسلم .
ايضا قلت انه هناك عندنا روايات شاذه وعندكم روايات شاذه
افهم من كده ايه ؟ ((خلصين ))((وحده بوحده))(( وكل واحد يروح لحاله))(( والفرح خلاص))(سبحان الله!!))
هل ي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحريف القرءان بين السنه ( و ) الشيعه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المسيح ابن الانسان لــ أبــــو جعفر :: قسم العام الاسلامي المسيحي :: قسم مقالات الحوار الاسلامى المسيحى-
انتقل الى: