بولس
(شاؤول )
g _^&#@_#&#&#&# s
في هذا الباب
وقد
خصصته وعنونته بإسم بولس أو ( شاول ) , وهذا الرجل هو مؤسس العقيدة النصرانية التي نراها الآن وهو عند النصارى أعظم من
الحواريين بل هو أعظم من موسى u وإبراهيم
u بل هو أعظم عندهم من جميع أنبياء العهد القديم وهو من يؤخذ منه الدين
وكتب وحده أكثر من نصف العهد الجديد واضعاً القوانين ومفسراً الأقوال ومطلقاً لما
يسمى بالإباحة العامة , فهو واضع حجر الأساس بل أساسات العقيدة النصرانية المعروفة
الآن وهو من نادى بترك شريعة موسى وصرخ مراراً وتكراراً إن إختتنتم لا ينفعكم
المسيح شئ , وقد كان بولس هذا في بدايته يهودياً مضطهداً للمسيحيين ( وقد كتبتها
هاهنا مسيحيين وليس نصارى ) يقتلهم ويشردهم وينفيهم ويسجنهم وقتل عدداً من التلاميذ
, وقصة إيمان بولس مذكورة في سفر أعمال الرسل 9عدد 1 -30 , و22عدد 1-16 , و26عدد
12-18 , وإسمه العبري شاؤول , كان يهودياً فاريسياً من سبط بنيامين , ولد في طرسوس
بآسيا الصغرى , وتعلم في القدس , ودرس الفلسفة اليونانية , وكان كافراً بعيسى عليه
السلام , شديد التعصب ضد أتباعه مبغضاً لهم ويسلك مسالك عدة في محاربتهم وإيذائهم
وتعذيبهم , لكنه لم يفلح في ذلك , فزعم أنه بينما كان مسافراً إلى دمشق رأى نوراً
أسقطه على الأرض , وظهر له المسيح ووبخه على معاداته لأتباعه , فآمن شاؤول بألوهية
المسيح الذي أرسله رسولاً إلى الناس , فغير إسمه وتسمى بولس وهذه الرواية فيها من
التناقض ما يجزم بكذبها , فأخذ من ساعتها يصول ويجول ويبدل ويغير ويطلق الإباحات
والتحرر من كل الوصايا ومن الشريعة ويدعي كلاماً فاسداً لا يقبله عاقل , , وبدأ
بكتابة الرسائل الكثيرة إلى المدن يدعو الناس للدين الجديد , مسيحية بولس التي تؤله
المسيح وتحلل الحرام , وكان في رسائله يمزج الوثنية الرومانية والفلسفة اليونانية
بالعقائد الدينية الجديدة لتناسب ما ألِفه الوثنيون في الامبراطورية الرومانية فلما
رأى الروم لا يختتنون حرم الختان , ولما رآهم يأكلون الخنزير وسائر المحرمات أباحها
لهم , ولما رآهم يقولون بتعدد الآلهة وبنوة أحدها لله قال بألوهية المسيح وبنوته
لله , وبهذا عمل على تقريب النصرانية من الوثنية الرومانية مع المزج بالفلسفة
اليونانية , قالروم لم يتنصروا ولكن النصارى تروموا , ويعتقد كثيرون من مفكري
النصارى ومؤرخيهم أن بولس دخل النصرانية ليفسدها بدهائه , سجن بولس في سجن رومية
وأعدم ضرباً بالسيف خارج روما بثلاثة أميال سنة 67 أو 68م , وجميع فرق النصارى
يعتبرونه رسول الأمم العظيم والقديس الأول وأنه أول تلاميذ المسيح ورئيسهم , هل
تتخيل ذلك ؟ وأنه رأس الكنيسة المنظور والباباوات خلفاؤه , وهو نفسه يدعي المساواة
بأعظم الحواريين بطرس , فهو وإن لم ير المسيح إطلاقاً لكنه عندهم حواري باعتبار
الصحبة الروحانية , وعند البروتستانت لا ميزة ولارجحان لبطرس على بولس , وترى جميع
طوائف النصارى أن رسائل بولس مكتورة بالإلهام والوحي , وأن لها القداسة كما للإنجيل
بل أزيد , وقد كان لص كنائس كما سترى , فهو يهودي متعصب مخلص لقومه جداً وبقى على
ذلك كما سترى , وإستحق هذا الرجل بكل جدارة لقب ( مَن بدل دين المسيح ) , فقد فعل الكثير
جداً في هذا الدين وقلبه رأساً على عقب , وإتهمه التلاميذ كثيراً , وقد أساء هذا
الرجل مع الله I في أكثر من موضع في رسائله ولعن المسيح u مراراً بعد إدعاءه
بظهور المسيح u له , بل طعن في كل الأنبياء والرسل جميعاً ووصف شريعة موسى
u بأنها تعاليم شيطانية وأرواح مضلة دنسة عجائزية بالية فانية وكل ما
أٌقوله في هذه المقدمة ستقرأه بالإثبات وبالنصوص من الكتاب المقدس , وقد أحل
للنصارى ما لم يحله لهم المسيح u ولا الحواريين الذين
عاصروا المسيح u وتتلمذوا على يديه , وهو لم يعاصر المسيح ولم يره أبداً في حياته ,
وحرَّم عليهم ما لم يحرِّمه المسيح u ولا الحواريين , مع
إنه إعترف في غير ذي موضع من الكتاب أنه لا يوحى له , فهذا الرجل من أعجب شخصيات
الكتاب المقدس على الإطلاق بل كما ذكرنا من قبل هذا الرجل يستحق بجدارة لقب ( مَن
بدل دين المسيح ) , وبقى أن نقول أن شاؤول أو بولس هذا مات مقتولاً كما يذكر لنا
الكتاب المقدس وهي موتة الأنبياء الكذبة فطالع في هذا الباب عن شخصية هذا الرجل
.
فمن هو بولس
؟؟؟؟
هب أن هتلر الذي ذبح وحرق وأعدم
الملايين من اليهود جاء يوما وقال أنه رأى سيدنا موسى فى طريقه وطلب منه موسى أن
يكرز بالعهد القديم للناس ... فهل سيصدقه اليهود ؟؟؟؟؟؟؟ بالطبع لا ... ولكنكم
اتخذتم مثال هذا وصدقتموه ... وهذا هو العجب العجاب .. فما هى الصفات الشخصية
لهذا الرجل ؟
حرامي كنائس ومحتال ومكار
أعمال8عدد 3: وأما
شاول فكان يسطو على الكنيسة وهو يدخل البيوت ويجر رجالا ونساء ويسلمهم الى
السجن (SVD)
1كورنثوس2عدد 2: لأني
لم أعزم ان اعرف شيئا بينكم الا يسوع المسيح واياه مصلوبا.
(SVD)
رومية16عدد 25: وللقادر ان يثبتكم حسب انجيلي والكرازة بيسوع المسيح حسب اعلان السر
الذي كان مكتوما في الازمنة الازلية
2كورنثوس12عدد 16: فيلكن.أنا لم اثقل عليكم لكن اذ كنت محتالا
اخذتكم بمكر. (SVD)
وكان يسرق الكنائس من قبل ثم تحول
من سرقتها إلى إلى النصب عليها
1كورنثوس16عدد 1: واما من جهة الجمع لاجل القديسين فكما اوصيت كنائس
غلاطية هكذا افعلوا انتم ايضا. (2) في كل
اول اسبوع ليضع كل واحد منكم عنده.خازنا ما تيسر حتى اذا جئت لا يكون جمع حينئذ.
(3) ومتى
حضرت فالذين تستحسنونهم أرسلهم برسائل ليحملوا احسانكم الى اورشليم. (4) وان كان
يستحق ان اذهب انا ايضا فسيذهبون معي. (5) وسأجيء
اليكم متى اجتزت بمكدونية.لاني اجتاز بمكدونية. (6) وربما
امكث عندكم او اشتي ايضا لكي تشيعوني الى حيثما اذهب. (SVD)
2كورنثوس1عدد 11: وانتم ايضا مساعدون بالصلاة لاجلنا لكي يؤدى شكر
لاجلنا من اشخاص كثيرين على ما وهب لنا بواسطة كثيرين (SVD)
بولس
يتقاسم مع العصابة
غلاطية2عدد 9: فاذ
علم بالنعمة المعطاة لي يعقوب وصفا ويوحنا المعتبرون انهم اعمدة اعطوني وبرنابا
يمين الشركة لنكون نحن للامم واما هم فللختان. (SVD)
غلاطية2عدد 11. ولكن
لما أتى بطرس الى انطاكية قاومته مواجهة لأنه كان ملوما. (SVD)
ثم أنهم
قد تشاجرو بعد أن فسدت الشركة
إن خلافات بولس كانت كثيرة جداً مع التلاميذ , وهذا لأنهم كانوا يعلمون
مدى مكره وخبثة لذلك ترى في النص التالي أنه كثيراً ما كان يتشاجر مع التلاميذ ولا
عجب لو قرأنا لمؤرخين قولهم أن أكثر التلاميذ كانوا يحذرون الناس من بولس فإقرأ ما
جاء في أعمال الرسل 15عدد 37-39 كما يلي :
أعمال15عدد 37: فاشار برنابا ان يأخذا معهما ايضا يوحنا الذي يدعى مرقس.
(38) واما بولس فكان يستحسن ان الذي فارقهما من بمفيلية ولم يذهب معهما للعمل لا
يأخذانه معهما. (39) فحصل بينهما مشاجرة حتى فارق احدهما الآخر.وبرنابا اخذ مرقس
وسافر في البحر الى قبرس. (SVD)
شرير كما إعترف
ضمناً في رومية 7عدد 23 وفي الكرونثوس1 الإصحاح 12عدد 7
رومية7عدد 23:
ولكني ارى ناموسا
آخر في اعضائي يحارب ناموس ذهني ويسبيني الى ناموس الخطية الكائن في
اعضائي. (SVD)
2كورنثوس12عدد 7:
ولئلا ارتفع بفرط
الاعلانات اعطيت شوكة في الجسد ملاك الشيطان ليلطمني لئلا ارتفع.
(SVD)
شتام وهذه منها
الكثير وأسوق مثالاً كما في الكرونثوس الأولى 15عدد 35-36
1كورنثوس15عدد 35: لكن يقول قائل كيف يقام الاموات وباي جسم يأتون.
(36) يا غبي.الذي تزرعه لا يحيا ان لم يمت. (SVD)
أصله غير معروف
كما جاء في أعمال الرسل 22عدد 3 , و 21عدد 38 هكذا :
أعمال21عدد 38:أفلست انت المصري الذي صنع قبل هذه الايام فتنة واخرج الى
البرية اربعة الآلاف الرجل من القتلة. (SVD)
أعمال22عدد 3
انا رجل يهودي
ولدت في طرسوس كيليكية ولكن ربيت في هذه المدينة مؤدبا عند رجلي غمالائيل على تحقيق
الناموس الابوي وكنت غيورا للّه كما انتم جميعكم اليوم.
جاهل
وبلا كرامة كما يعترف على نفسه في الكرونثوس الأولى 4عدد 10-13 أنقل منها ما يلي
:
1كورنثوس4عدد 10: نحن جهال من اجل المسيح واما انتم
فحكماء في المسيح.نحن ضعفاء واما انتم فاقوياء.انتم مكرمون واما نحن فبلا
كرامة.
(11) الى هذه
الساعة نجوع ونعطش ونعرى ونلكم وليس لنا اقامة. (SVD)
1كورنثوس4عدد 13: يفترى علينا فنعظ.صرنا كاقذار العالم ووسخ
كل شيء الى
الآن. (SVD)
وهو
أيضا مدلس والشيطان يسيطر عليه
2كورنثوس12عدد 7: ولئلا ارتفع بفرط الاعلانات اعطيت شوكة في الجسد ملاك
الشيطان ليلطمني لئلا ارتفع. (SVD)
رومية7عدد 9:اما انا
فكنت بدون الناموس عائشا قبلا.ولكن لما جاءت الوصية عاشت الخطية فمتّ انا.
(SVD)
رومية7عدد 14: فإننا
نعلم ان الناموس روحي وأما انا فجسدي مبيع تحت الخطية. (15) لأني لست اعرف ما انا
افعله اذ لست افعل ما اريده بل ما ابغضه فإياه افعل. (16) فان كنت افعل ما لست
اريده فاني اصادق الناموس انه حسن. (17) فالآن لست بعد افعل ذلك انا بل الخطية
الساكنة فيّ. (18) فاني اعلم انه ليس ساكن فيّ اي في جسدي شيء صالح.لان الارادة
حاضرة عندي وأما ان افعل الحسنى فلست اجد. (19) لأني لست افعل الصالح الذي اريده بل
الشر الذي لست اريده فإياه افعل. (SVD)
رومية7عدد 21: اذا
اجد الناموس لي حينما اريد ان افعل الحسنى ان الشر حاضر عندي. (SVD)
رومية7عدد 23: ولكني
ارى ناموسا آخر في اعضائي يحارب ناموس ذهني ويسبيني الى ناموس الخطية الكائن في
اعضائي. (24) ويحي أنا الانسان الشقي.من ينقذني من جسد هذا الموت. (SVD)
أعمال28عدد 3: فجمع بولس كثيرا من القضبان ووضعها على النار فخرجت من
الحرارة افعى ونشبت في يده. (4) فلما رأى البرابرة الوحش معلقا
بيده قال بعضهم لبعض لا بد ان هذا الانسان قاتل لم يدعه العدل يحيا ولو نجا من
البحر. (SVD)
وغبي ومختل عقليا ... كما وصف هو
نفسه
2كورنثوس11عدد 17:الذي اتكلم به لست اتكلم به بحسب الرب بل كأنه في
غباوة في جسارة الافتخار هذه. 2كورنثوس11عدد 1.
ليتكم تحتملون غباوتي
قليلا.بل انتم محتملي. (2) فاني
اغار عليكم غيرة الله لاني خطبتكم لرجل واحد لأقدم عذراء عفيفة للمسيح. (SVD)
2كورنثوس12عدد 11: قد صرت غبيا وانا افتخر.انتم الزمتموني لأنه كان ينبغي
ان امدح منكم اذ لم انقص شيئا عن فائقي الرسل وان كنت لست شيئا. (SVD)
2كورنثوس12عدد 6
فاني ان اردت ان
افتخر لا اكون غبيا لاني اقول الحق.ولكني اتحاشى لئلا يظن احد من
جهتي فوق ما يراني او يسمع مني.
أعمال26عدد 24: وبينما هو يحتج بهذا قال فستوس بصوت عظيم انت تهذي يا
بولس.الكتب الكثيرة تحولك الى الهذيان. (SVD)
يشك
في نفسه
عجباً لعقول النصارى , هذا الرجل الذي يؤمنون أنه أعظم من الحواريين
وأعظم من أنبياء العهد القديم هذا الرجل يشك ويظن إن كان عنده روح الله , وقد صرح
مراراً أنه لا يوحى له بل يتكلم بحسب تفكيره فأين عقول الناس ؟ إقرأ الكرونثوس
الأولى 7عدد 40 يقول بولس عن نفسه كما يلي :1كورنثوس7عدد 40: ولكنها اكثر
غبطة ان لبثت هكذا بحسب رأيي.واظن اني انا ايضا عندي روح
الله
(SVD)
يحلل ان تاكل مما ذبح للأوثان
وهذا من ضمن ما أباحه بولس للنصارى , الله I على مر العصور
ومنذ أن خلق الإنسان إلى الآن لم يحلل أن يذبح الناس للأوثان أو أن يأكلوا مما ذبح
للأوثان ولم يحلل ذلك إبراهيم u ولا موسى ولا هوشع
ولا إشعياء وإرمياء ولا إيليا ولا يوحنا ولا أي إنسان نبي أو رسول بل حتى لم يحلله
عيسى u في زمانه ولم يوصي التلاميذ بهذا وحواري المسيح u لم يحللوا للناس هذا
, والوحيد الذي أباح هذا الأمر هو المدعوا بولس , فقط بولس هو من حلل كل ما حرمه
الله والنصارى إتبعوه غير باحثين عما قيل لهم من المسيح أو التلاميذ أو كل أنبياء
العهد القديم حتى لم يراجعوا عقولهم وإقرأ ما يقوله بولس في الكرونثوس الأولى 8عدد
1-8 أكتفي بنقل بعض فقراتها كما يلي :
1كورنثوس8عدد 1: واما من جهة ما ذبح للاوثان فنعلم ان لجميعنا
علما.العلم ينفخ ولكن المحبة تبني. (SVD)
1كورنثوس8عدد 4: فمن جهة اكل ما ذبح للاوثان نعلم ان ليس وثن في العالم
وان ليس اله آخر الا واحدا. (5) لانه وان وجد ما يسمى آلهة سواء كان في السماء او
على الارض كما يوجد آلهة كثيرون وارباب كثيرون. (SVD)
1كورنثوس8عدد 7:ولكن ليس العلم في الجميع.بل اناس بالضمير نحو الوثن الى
الآن ياكلون كانه مما ذبح لوثن.فضميرهم اذ هو ضعيف يتنجس. ( ولكن الطعام لا
يقدمنا الى الله.لاننا ان اكلنا لا نزيد وان لم ناكل لا ننقص. (SVD)
كاذب
رومية 3عدد
7: فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد
كخاطئ. (SVD)
وترى من امثال كذبات بولس الكثيرة جدا والتي لا تحصى في الكتاب المقدس
وهو بالفعل يطبق القول المشهور عند اليهود أن الكذب جائز لنصرة الدين بل هو من
الأمور الحسنة المستحبة وبولس أصله يهودي فهو يطبق هذا هنا فترى مثلا قوله في
رسالته عن هذا النص انه موجود في هوشع
رومية 9عدد
25: كما يقول في هوشع ايضا سادعو الذي ليس شعبي شعبي والتي ليست محبوبة محبوبة.
(SVD)
وهذا من الكذب إذ أنه لا يوجد في الكتاب المقدس كله اي نص يقول الذي ليس
شعبي شعبي والتي ليست محبوبة محبوبة , فأمامنا إختياران لا ثالث لهم إما أن النص
كان موجود في هوشع وحذف بعد التحريف , أو ان بولس كذاب ومدلس ونصاب ويحاول خداع
الناس إعتقاداً منه أن الناس لن تراجع سفر هوشع ويكتشفوا كذبه وإفتراءه وتدليسه
.
وقد أخطأ بولس مرة أخرى في إشارته إلى إشعياء فانظر ماذا قال في رومية
9عدد 33: كما هو
مكتوب ها انا اضع في صهيون حجر صدمة وصخرة عثرة وكل من يؤمن به لا
يخزى(SVD)
بينما المكتوب ليس كذلك والنص حقيقة ورد في إشعياء لكنه يخالف ما قاله
شاول انظر ماذا ورد في إشعياء28عدد 16 كما يلي : لذلك هكذا يقول السيد
الرب.هانذا أؤسس في صهيون حجرا حجر امتحان حجر زاوية كريما اساسا مؤسسا.من آمن لا
يهرب.
وقد كان من الممكن ان نقول اننا لم نجد النص الذي أشار إليه بولس ونطالب
الناس أن يخرجوه من الكتاب المقدس وبالتأكيد لن يجد أحد النص الذي اشار إليه ولكن
من باب الأمانة فقد أوردنا النص الذي حرفه بولس ليظهر للناس كيف يُبَدِل ويقلب
النصوص قلبا وأحيانا يذكر نصوص ليست موجودة من الاساس في العهد القديم . والنص هذا
ورد في موضعين من إشعياء وكلا النصين حرفهما بولس فانظر إلى النص
الآخر
إشعياء8عدد 14: ويكون مقدسا وحجر صدمة وصخرة عثرة لبيتي اسرائيل وفخا
وشركا لسكان اورشليم.
ومرة أخرى يشير بولس إلى نص غير موجود في العهد القديم ابدا لا متنا ولا
نصا ولم يذكر اساسا في العهد القديم أنظر ماذا يقول
رومية10عدد 15: وكيف يكرزون ان لم يرسلوا.كما هو مكتوب ما اجمل اقدام
المبشرين بالسلام المبشرين بالخيرات. (SVD)
هذا النص غير موجود في أي كتاب من كتب العهد القديم وبولس يقول كما هو
مكتوب ,,, مكتوب اين ؟؟ في خيال بولس ؟؟ أم أن النص كان موجوداً بالفعل وحرفه الناس
؟؟ وهناك الكثير من النصوص بنفس الطريقة يشير إليها بولس ونذهب لنراجعها في العهد
القديم فلا نجد لها أثراً أو أنها موجوده ولكنه بدل فيها وغير فيها وحرفها . وسأورد
لك بعض النصوص إستشهد بها بولس ولا نجد لها اثرا او انها موجودة لكنها ليست كما
ذكرها بولس ولك انت ان تراجع ما يقول إعتقاداً منه أن هذه نبوءات عن يسوع كما في
رومية 10عدد 19-21 كما يلي :
رومية10عدد 19: لكني اقول ألعل اسرائيل لم يعلم.اولا موسى يقول انا
أغيركم بما ليس امة.بامة غبية اغيظكم. (20) ثم اشعياء يتجاسر ويقول وجدت من الذين
لم يطلبوني وصرت ظاهرا للذين لم يسألوا عني. (21) اما من جهة اسرائيل فيقول طول
النهار بسطت يديّ الى شعب معاند ومقاوم (SVD)
ويقول في رومية 11عدد 26 كما يلي :
رومية11عدد 26: وهكذا سيخلص جميع اسرائيل.كما هو مكتوب سيخرج من صهيون
المنقذ ويرد الفجور عن يعقوب. (SVD)
1كورنثوس1عدد 19: لانه مكتوب سأبيد حكمة الحكماء وارفض فهم الفهماء.
(SVD)
1كورنثوس15عدد 45: هكذا مكتوب ايضا.صار آدم الانسان الاول نفسا حية وآدم
الآخير روحا محييا. (SVD)
رومية15عدد 12: وايضا يقول اشعياء سيكون اصل يسّى والقائم ليسود على
الامم عليه سيكون رجاء الامم. (SVD)
ومن أمثال
ذلك الكثير جداً تراه في أقوال بولس , فمن ضمن كذباته أو تحريفه للعهد القديم هو
قوله حينما كان يبشر الناس بيسوع وأراد أن يستشهد على كلامه من العهد القديم لجأ
إلى مزامير داوود كقوله في أعمال الرسل 2عدد 27 هكذا :
أعمال2عدد 27: لانك لن تترك نفسي في الهاوية ولا تدع قدوسك يرى
فسادا. (SVD)
ومرة أخرى لجأ إلى نفس العبارة ونفس الإفتراء في الإصحاح الثالث عشر من
أعمال الرسل 13عدد 35 هكذا :
أعمال13عدد 35: ولذلك قال ايضا في مزمور آخر لن تدع قدوسك يرى
فسادا. (SVD)
وهذا من الكذب الصريح والتدليس الخطير ويبدوا أنه قد أَلِف طريقة من
سبقوه في هذه الطريقة أن يلجأ للعهد القديم ليستشهد به ثم يغير فيه كلمات أو يذكر
نصوص غير موجودة من الأساس ليخدع الناس ويوهمهم أن كلامه موجودة في العهد القديم
فينخدع النصارى المساكين ويصدقوه , أنظر إلى ما قاله داوود في مزاميره , داوود لم
يقل (( قدوسك )) أبداً فهذه من التحريف الواضح ولكن داوود قال (( تقيك
)) فقد جاء في المزمور 16عدد 10 هكذا
مزمور16عدد 10: لانك لن تترك نفسي في الهاوية.لن تدع تقيّك يرى
فسادا. (SVD)
إذا كان داوود لم يقل قدوسك فمن أين أتى بولس بكلمة قدوسك ولماذا نسبها
إلى داوود مع أن داوود لم يقلها ؟؟ هل فعلاً بولس يريد خداع الناس وتضليلهم
والتدليس عليهم ؟ إذا كانت الإجابة لا , فقل لي لماذا فعل ذلك عمداً ؟ ولماذا كرر
الكذبة مرتين ؟؟ ام أنه مُصر على أن يلصق نبوءات بيسوع غير موجودة في العهد القديم
؟؟ ولكن لا عجب في ذلك ولا لوم على بولس فهو صاحب العبارة الشهيرة
القائلة
رومية 3عدد
7: فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد
كخاطئ
لذلك تجد
أمثال هذه الكذبات الكثير من فم بولس , وتجد كلامه كله مخالف للعهد القديم رافضاً
له هارباً منه مشجعاً للناس على ترك الناموس والإختتان , فمن أمثال ذلك قوله في
أعمال الرسل 15عدد 16 كما يلي :
أعمال15عدد 16: سارجع بعد هذا وابني ايضا خيمة داود الساقطة
وابني ايضا ردمها واقيمها ثانية (SVD)
وهو يروج لعودة الرب فراقب كيف حشر كلمة (( سأرجع ))في النص وقارن بين
النص الذي قاله بولس وبين النص الأصلي في العقد القديم وقل لي ما الفرق بينهما
وماذا يعني ما يفعله بولس حينما يستشهد بنصوص العهد القديم ؟؟ أنظر إلى النص في سفر
عاموس 09عدد 11 كما يلي :
عاموس9عدد 11: في ذلك اليوم اقيم مظلّة داود الساقطة واحصّن شقوقها
واقيم ردمها وابنيها كايام الدهر.
إن بولس كان
يحاول جاهداً أن يعبث بعقول الناس فما أكثر ما وقع فيه من الأخطاء حينما أراد أن
يستشهد من العهد القديم على صحة أفكاره المرفوضة قطعاً لكل عاقل .
وهنا
إفتراءه على داوود حينما نسب إليه هذا القول في رومية 11عدد 9-10 كما يلي
:
رومية11عدد 9: وداود يقول لتصر مائدتهم فخا وقنصا وعثرة ومجازاة لهم.
(10) لتظلم اعينهم كي لا يبصروا ولتحن ظهورهم في كل حين (SVD)
وهذا ليس الافتراء الوحيد على داوود فهناك الكثير من أمثال ذلك الكثير
ولولا إلتزامنا بذكر أمثلة وعدم الحصر لأنه حقيقة أمثال إفتراءات بولس على العهد
القديم كثيرة جداً وحقيقة أنا مللت من كثرة كذب هذا الرجل وليس أمامي سوى إختياران
إما أن يكون هذا الرجل من اكذب خلق اللهU
أو أن ما
قاله كان موجوداً في العهد القديم ولكنه من كثرة التحريف فُقِدت هذه النصوص لو
راجعت الكورنثوس الاولى الاصحاح التاسع الفقرة التاسعة والاصحاح الرابع عشر الفقرة
الواحدة والعشرين لوجدت بولس يحكي أنه مكتوب في شريعة موسى لاتكم ثورا دارساً ولو
بحثت في الكتاب كله لما وجدت هذه الفقرة التي يحكي عنها بولس فمن اين أتى الرجل
بهذا الكلام ؟؟ في الكرونثوس الأولى 9عدد 9 والإصحاح 14عدد 21
1كورنثوس9عدد 9: فانه مكتوب في ناموس موسى لا تكم ثورا دارسا.ألعل الله
تهمه الثيران. (SVD)
1كورنثوس14عدد 21: مكتوب في الناموس اني بذوي ألسنة اخرى وبشفاه اخرى
سأكلم هذا الشعب ولا هكذا يسمعون لي يقول الرب. (SVD)
إما أنه إختلقه , وإما أنه كان موجوداً فعلا وحذف , وفي كلا الحالتين
فإما أن الكتاب محرف وكله لا يعتمد عليه بما فيه كلام بولس وإما أن بولس كذاب
وكلامه أيضاً لا يعتمد عليه لأنه كما رأيتم النصوص السابقة والتاليه تشهد
بكذبه.
وورد في أعمال الرسل الإصحاح الحادي عشر أيضاً قولاً فيه أن بطرس كان
يحكي الرؤيا والمنام الذي رآه عن ملائة كبيرة رأى فيها كل الحيوانات والزحافات
والدبابات على حد قوله وكلمتي الزحافات والدبابات يقصد بهما بالطبع
الزواحف والدواب ولكن بسبب اللغة الركيكة التي يستخدمها كاتب الإنجيل ومستواه فقد
كتبها زحافات ولكن الغرض من هذه القصة التي تحلل كل الأكل حتى لحم الخنزير وهو
تراجع عن أمر الرب السابق بتحريم الخنزير بعدها صار حلالاً بسبب رؤية بطرس
والزحافات في الملائة التي نزلت من السماء بالطبع ليس هذا هو الغرض من طرح هذا النص
هنا ولكن في نهاية القصة يبدوا أن بطرس كان ما زال يحلم فقد قال في الفقرة الحادية
عشر أن هناك ثلاثة رجال كانوا ينتظروه عند البيت جاءوا إليه من قيصرية وفي الفقرة
التي تليها مباشرة وقع في خطأ حين قال وذهب معي هؤلاء الإخوة الستة فهل هم ثلاثة أم
ستة ؟ جاء في أعمال الرسل 11عدد 11-12 هكذا :أعمال11عدد 11:واذا ثلاثة رجال قد وقفوا للوقت عند
البيت الذي كنت فيه مرسلين اليّ من قيصرية. (12) فقال لي الروح ان اذهب معهم غير
مرتاب في شيء.وذهب معي ايضا هؤلاء الاخوة الستة.فدخلنا بيت الرجل.
(SVD)
هذا ما حكاه في أعمال الرسل عن بطرس وحكايته مع الناس والثلاثة الذين
وقفوا عند البيت وحينما ذهب ذهب مع ستة !!! كيف حدث هذا ؟ كيف ينتظره ثلاثة ثم
حينما يذهب يذهب مع ستة ؟ هل تقول ربما كان هناك ثلاثة آخرين ؟ حسناً , من هم
الثلاثة الآخرين ومن أين جائوا ؟
ومنافق ... لأنه كان ينافق الحكام
يقول بولس : " لتخضع كل نفس للسلاطين الفائقة. لانه ليس سلطان الا من الله
والسلاطين الكائنة هي مرتبة من الله. حتى ان من يقاوم السلطان يقاوم ترتيب الله
والمقاومون سيأخذون لانفسهم دينونة. فان الحكام ليسوا خوفا للاعمال الصالحة بل
للشريرة. أفتريد ان لا تخاف السلطان. افعل الصلاح فيكون لك مدح منه. لانه خادم الله
للصلاح. ولكن ان فعلت الشر فخف. لانه لا يحمل السيف عبثا اذ هو خادم الله منتقم للغضب من
الذي يفعل الشر. لذلك يلزم ان يخضع له ليس بسبب الغضب فقط بل ايضا بسبب
الضمير. "
رومية 13
: 1 .
لا شك بأن هذا الكلام غير صحيح . فالكثير من الحكام لا يخدمون الله
بل
يخدمون
الشيطان . ونجدهم يحملون السيف لقطع رؤوس الابرار من الناس . وبعض الحكام
خف
منهم إن
فعلت الخير . لقد ساوى بولس بين السلاطين الاتقياء والسلاطين الأشقياء
بحسب النص . وأمر الناس بعدم مقاومة الحاكم مهما كان ظالماً . لقد نافق بولس
للسلاطين وتجاوز المدى في نفاقه . وحسب نظرية بولس ، كان نيرون خادماً لله وكان
نيرون على حق حين قتل بولس !!!
منافق
وهذا بنص إعترافه في الكرونثوس الاولى 9عدد 20-21
1كورنثوس9عدد 20: فصرت لليهود كيهودي لاربح اليهود.وللذين تحت الناموس
كاني تحت الناموس لاربح الذين تحت الناموس. (21) وللذين بلا ناموس كاني بلا
ناموس.مع اني لست بلا ناموس الله بل تحت ناموس للمسيح.لاربح الذين بلا ناموس.
(SVD)
ولا يوحى
له
1كورنثوس7عدد 25: وأما العذارى فليس عندي امر من الرب فيهنّ ولكنني اعطي رأيا كمن رحمه
الرب ان يكون امينا.
(SVD)