المسيح ابن الانسان لــ أبــــو جعفر
مرحبا بك زائرنا العزيز فى منتدى المسيح ابن الانسان للأخ ابو جعفر

اذا كانت هذه زيارتك الاولى وتود الانضمام لنا تفضل بالتسجيل معنا

او قم بتسجيل الدخول اذا كنت منتسب لدينا
المسيح ابن الانسان لــ أبــــو جعفر
مرحبا بك زائرنا العزيز فى منتدى المسيح ابن الانسان للأخ ابو جعفر

اذا كانت هذه زيارتك الاولى وتود الانضمام لنا تفضل بالتسجيل معنا

او قم بتسجيل الدخول اذا كنت منتسب لدينا
المسيح ابن الانسان لــ أبــــو جعفر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


مرحبا بكم فى منتدى المسيح ابن الانسان للحوار الاسلامى المسيحى للاخ أبو جعفر والمنتدى على منهج أهل السنه والجماعه
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
مناقشه بين الدكتور حنين عبد المسيح والأخ أبو جعفر  بعنوان هل الابن هو اللاب وتم هروب الدكتور حنيين 5051_i14
مرحبا بكم فى منتدى المسيح يدعوك الى الاسلام للحوار الاسلامى المسيحى للاخ أبو جعفر والمنتدى على منهج أهل السنه والجماعه
الادارة تقدم كل الشكر والعرفان لاعضاء المنتدى الاعزاء على مجهوداتكم المبذولة من اجل هذا الصرح العظيم فكلمة شكر لاتفيكم حقكم جعله الله فى ميزان حسناتكم تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال ونحن فى انتظار المزيد من ابداعاتكم

 

 مناقشه بين الدكتور حنين عبد المسيح والأخ أبو جعفر بعنوان هل الابن هو اللاب وتم هروب الدكتور حنيين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الانبا أبو جعفر
ادارة


الجنس : ذكر عدد المساهمات : 75
نقاط : 246
تاريخ التسجيل : 16/12/2011

مناقشه بين الدكتور حنين عبد المسيح والأخ أبو جعفر  بعنوان هل الابن هو اللاب وتم هروب الدكتور حنيين Empty
مُساهمةموضوع: مناقشه بين الدكتور حنين عبد المسيح والأخ أبو جعفر بعنوان هل الابن هو اللاب وتم هروب الدكتور حنيين   مناقشه بين الدكتور حنين عبد المسيح والأخ أبو جعفر  بعنوان هل الابن هو اللاب وتم هروب الدكتور حنيين I_icon_minitimeالخميس يناير 05, 2012 5:32 am

**((بسم الله الرحمن الرحيم))**


**بسم الله وأشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمد عبده ورسوله وبعد **

هذه كلمات كانت أقصى أمانيى أن تكتــــمل حتى تنزل مجلد أو مجلدان ليستفيد الكل مسلم وغير مسلم لكن للاسف الشديـــــد سيعلم الكل من خلال قرءت هذه الكلما ت من الذى قدم اعتذاره؟ وهل العذر هذا مقبول أم غير مقبول؟؟ هذا يحدده القارئ الفاضل الكريم .

بداءت أنا وقلت

دكتور حنين انا سمعت منـــاظرة الشيخ وسام معك ومناظرتك مع الشيخ وسام وبنزل كتبك من النت وارى فيك انصاف صعب يطلع من مسيحى مثلك ،بجد هذه شهاده واسال عنها امام الله، وجهك بـــاين عليه السماحة والعـــداله والحق على قلبـــك ولـــسانك انت والدكتور/ نبيل لوقا بباوى،

ايضا هو مثلك منـــصف ولم ارى منصفين غريكم فى الكـــنيسه المصريه، دكتور حنين اسلم،اسلم يا دكتور، اسلم تسلم يأيتك الله اجرك مرتيين ،خسارة تؤمن هذا الايمان الباطل، وانت تعلـــم ان دين النصارى مخالف لــدين المسيح وانت لو اسلــمت انصحك ان تكتب لنا بحث اسمه امنت بمحمد ولن اخسر المسيح وانت فعلا لن تخسر المسيح فى الاسلام بل ستنزله افضل منزله وهى العــبوديه الله تعالى، لم يسمى الله تعالى ســورة فى القراءن اسمها سورة عائشه مع انها زوجه النبى محمد صلى الله عليه وسلم لكن سمى سورة مـريم لانها امراة صديقه كعـائشه وغيرها من نساء النبــى محمد صلى الله عليه وسلم،

هيا دكتور انت مثقف وباحث ومطلع ومودب وعلى خلق خسارة تدخل النار، خسارة دكتور تخلد فى جهنم، خسار ة يادكتور، فكر يادكتـور قبل فوات الاوان، راجع الامر ،وقل اللهم ارنى الحق حقا وارزقنى اتباعه وارنى البــاطل باطلا وارزقنى اجتنابه واصدق الله يصدقك واستعن بالله ولا تعجز منتظر ردك استذنا
د/حنين ولا تتسرع فى الرد.

ابو جعفر الطبرى

هذه رساله الاولى التى أرسلتها للدكتور حنين عبد المسيح عبر الفيس بك



الدكتور حنبن


اخي الفاضل أبو جعفر الطبري

اشكرك شكرا جزيلا علي ذوقك و مشاعرك الطيبة نحوي واحييك علي غيرتك علي ديــــــنك وعلي حرصك علي ان انـــجو من النار .
اخي الفاضل النجاة من النار لها طريق واحــد فقط هو الفداء الذي تكلم عنه جمـــيع انبياء الله بداية من موسي ومروا بداود وسليمان وحتي يوحنــا المعمدان (النبي يحيي) وعـــلي راسهم جميعا الرب يسوع المسيح ابن الله الحي الوحيد الازلي الـذي بذل نفسه فدية علي الصليب عن كل من يؤمن به

16لأَنَّهُ هكَذَا أَحَبَّ اللهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ، لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ، بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ. 17لأَنَّهُ لَمْ يُرْسِلِ اللهُ ابْنَهُ إِلَى الْعَالَمِ لِيَدِينَ الْعَالَمَ، بَلْ لِيَخْلُصَ بِهِ الْعَالَمُ. 18اَلَّذِي يُؤْمِنُ بِهِ لاَ يُدَانُ، وَالَّذِي لاَ يُؤْمِنُ قَدْ دِينَ، لأَنَّهُ لَمْ يُؤْمِنْ بِـــاسْمِ ابْنِ اللهِ الْوَحِيدِ. "
36الَّذِي يُؤْمِنُ بِالابْنِ لَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ، وَالَّذِي لاَ يُؤْمِنُ بِالابْنِ لَنْ يَرَى حَيَاةً بَلْ يَمْكُثُ عَلَيْهِ غَضَبُ اللهِ."(يو16:3-18, 36)

..أخي الفاضل ادعوك للايمان بالمـــسيح ابن الله الحي لكي تنال الفداء بدمه الكريم وتنجو من النار وتكون لك الحياة الابدية السعيدة ..مع خالص تحياتي وتقديري.
هذا نص رد رساله الدكتور حنين عبــــد المسيح الى ثم رديت وقلت.
رد أبو جعفر

أشكرك د/حنين عبد المسيح اولا على تقدريـــك لى واحترامك لى وادبك معى فى الرد لكن دعنى اقولك دكتورنـا من قال لحضراتك أنى غير مؤمن بلابن الذى هو المسيح عيسى ابن مريم عليه أفضل الصلاة والسلام هذا النص 36الَّذِي يُؤْمِنُ بِالابْنِ لــَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ، وَالَّـــــذِي لاَ يُؤْمِنُ بِالابْنِ لَنْ يَرَى حَيَاةً بَلْ يَمْكــــُثُ عَلَيْهِ غَضَبُ اللهِ."(يو16:3-18, 36) .

أأمنن بالابن الذى هو المسيح النبى الرسول الذى ارساله الله الى بنى اسرائيل ليحررهم ويدعوهم الى عبادة الله، لا اطيل عليك لانك تعلم ذلك وحضراتك تعلم ان المسيح كان بشر ياكل الطعام ويمشى فى الاسواق، وكان يبول ويرضع ويُرعى وغيـر ذلك، وكل فى كتابك المقدس . لكن لا أؤمن انـه ابن الله لماذا لان الله لــيس عاجز على ان يتخذ ولد، ما العله ان الله يريد الولد؟ هل الله يحتاج لشى حتى يكون له ولد؟

أسالك بالله الذى خلقك واريـــــد منك الاجــابه،ايها أعظم فى الخلقه أدم أم المسيح عليهما السلام؟؟ ((الجواب)) المسيح خلقه الله من ام (مريم)بـدون أب ،وأدم خلقه الله بلا ام وبلا اب فلو أردنا أن نقول من احق ان يكون ابن الله بالعقل ليــكون أدم أحق واقرب أن يكون ابن الله وأقنع لماذا لانه بلا ام وبلا أب وخلقه الله بيده ومسح على ظهرة وأسجد له الملائــكه أما المسيح الذى جاء من أجل الفداء ليفدى الــبشريه من الخطيئه الاصليه أقول لك هل حضراتك تقدر تثبت لى وأوعد أنى أنتصر لو أتيتنى بنص واحد فى العــهد الجديد يتكلم فيه المســيح عن الخطيئه الاصليه أو لمح عنها؟؟

أُوفر لك البحث يا دكتور فلن تجد والله، لن تجد ،حضرتك تدعونى ان أؤمن بــا ابن الله المسيح حاضر أيـــن قال المسيـــح انا الله؟؟

أين قال المسيح انا ابن الله؟؟

أين قال المسيح انا ثالث ثلاثه؟؟

أين فى العهدين؟؟ مافى هل يرضيك أن اامن ايمان أعمى؟؟

هل أطبق قاعده تقول الجهاله أم التقوى؟؟؟

هل يرضيك أن أطبق قاعده صدق ولابد أن تصدق؟؟

هل أطبق قاعده الغى عقلك أمام شيخك؟؟

منتظر ردك دكتورنا الفاضل دكتـور حنين عبد المسيح أسال الله أن يشرح صدرى وصدرك للحق أنه ولى ذلك والقادر عليه.



د/حنين عبد المسيح على ابو جعفر

شهادة الرب يسوع عن نفسه أنه هو الله المعبود

1- المسيح يؤكد أنه هو الله بتاكيده أنه ابن الله المعـــــــادل والواحد مع الله أبيه في الألوهية بكل صفـاتها الإلهية الجوهرية وقدراتها:

*" أجابهم يسوع أبي يعمل حتي الآن وأنا أعمل. فمــن أجل هذا كان اليهود يطلبون أكثر أن يقتلوه لأنــه لم ينقض السبت فقط بل قال أيضاً أن الله أبوه معـــادلاً نفسه بالله. فأجاب يسوع وقال لهم الحق الحق أقول لكـم لا يقدر الابن أن يعمل من نفسه شيئاً إلا ما يري الآب يعمل. لأن مهــما عمل ذاك فهـــذا يعمله الابن كــذلك. لأن الآب يحب الابن ويــريه جميع ما هو يعمله. وسيريه أعمالاً أعظم لتتعجبوا أنتم. لأنه كما أن الآب يقيم الأمــــوات ويحيي كذلك الابن أيضاً يحيي من يشاء لأن الآب لا يدين أحداً بل قد أعطــــي كل الدينونة للابن. لكي يــكرم الجميع الابن كما يكرمون الآب. من يكرم الابن يكرم الآب الـــذي أرسله"(يو16:5-24).
فالمسيح هنا يؤكد لليهود أنه ابن الله المعـــــادل لله أبيه في الألوهية والقدرة المطلقة علي عمـــل كل شئ بما في ذلك كونه المحي المميت, فهــــو يحيي من يشاء وهو أيضاً يدين أي يحكم بالموت علي من يشاء.

2- المسيح يؤكد أنه هو الله بتاكيـده أنه له كل ما لله أبيه بما في ذلك ألوهيته أو طبيعته الإلهية:

*"كل ما للآب هو لي"(يو15:16).
*"كل ما لي فهو لك وماهو لك فهو لي"(يو10:17).
*"كل شئ دفع إلي من أبي وليس أحد يعرف الابن إلا الآب ولا الآب إلا الابن ومن أراد الابن أن يعلن له"(مت17:11).
*"الآب يحب الابن وقد دفع كل شئ في يده"(يو35:3).

3- المسيح يؤكد أنه هو الله بتـــاكيده أنه هو والله الآب واحد أي متحدان فــــي طبيعة إلهية واحدة وكيان إلـهي واحد (بالروح القدس الذي هو روحهما معاً):

* "ليكون الجميع واحداً كما أنك أنت فيَّ وأنا فيك ليكونوا هم أيضاً واحداً فينا...وأنا قد أعطيتهم المجد الذي أعطيــــتني ليكونوا واحداً كما أننا نحن واحد"(يو21:17-22).

*"الذي رآني فقد رأي الآب، فكيف تقول أنت أرنا الآب، ألـــست تؤمن أني أنا في الآب والآب فيّ.(يو9:14-10).

*"أنا والآب واحد"(يو30:10).

4- المسيح يؤكد أنه هو الرب الإله بتصديقه علـي اعتراف توما تلميذه بذلك:

*"أجاب توما وقال له ربي وإلهي. قال له يسوع لأنك رأيتني يا توما آمنت. طوبي للذين آمنوا ولم يروا"(يو29:20).

5- المسيح يؤكد أنه هو الله بتأكيده أنه هو الخـــــالق الأزلي الأبدي :

* " أنا هوالأول والآخر والحي وكنت ميتاً وهـا أنا حي إلي أبد الآبدين آمين ولي مفاتيح الهاوية والموت"(رؤ17:1-18).

* "أنا هو. أنا الأول والآخر ويــــدي أسست الأرض ويميني نشرت السموات. أنا أدعوهن فيقفن معاً....تقدموا إليّّ واسمعوا هذا لم أتكلم من البدء في الخفاء . منذ وجـــوده أنا هناك والآن السيد الرب أرسلني وروحه."(اش16:48-17).

* "أنا الحكمــــة...لي الماشورة والـــرأي. أنـا الفهم لي القدرة...أنا أحب الذين يحبونني والذيــــــــن يبكرون إليّ يجدونني...الرب قناني أول طريقـه من قبل أعماله منذ القديم منذ الأزل مسحت منذ البدء منذ أوائل الأرض إذ لــــم يكن غمر أبدئت إذ لم يكن قد صنع الأرض بعد ولا البراري ولا أول أعفـار المسكونة لما ثبت السموات كنت هناك أنا. لما رسم دائرة علي وجه الغمر لما أثبت السحب من فوق لمــا تشددت ينابيع الغمر لما وضع للبحر حده فلا تتعدي المياه تخمـه لما رسم أسس الأرض كنت عنده صانعا كنت كل يوم لذته...ولذاتي مع بني آدم"(ام12:8-31).

6- المسيح يؤكد أنه هو الله المعبود بقبوله السجود والصلاة من البشر:

*"سمع يسوع أنهم أخرجوه خارجا فوجده وقال له أتؤمن بابن الله. أجاب ذاك وقال من هو ياسيد لأؤمن به فقال له يسوع قـد رأيته والذي يتكلم معك هو هو فقال أؤمن ياسيد وسجد له. فقال يسوع لدينونة أتيت أنا إلي هذا العالم لكي يبصر الذين لا يبـصرون ويعمي الذين يبصرون"(يو35:9-39).
* " أما الأحد عشر تلميذاً فانطلقـــوا إلي الجليل حيث أمرهم يسوع. ولما رأوه سجدوا له" (مت16:28-17).
*" أما هـو فشخص إلي السماء وهو ممتلئ من الروح القدس فرأي مجد الله ويسوع قائماً عن يمين الله. فقـــال ها أنا أنظر السموات مفتوحة وابــن الإنسان قائماً عـــن يمين الله... فكانوا يرجمون استفانوس وهو يدعو وبقول أيها الرب يسوع اقبل روحي. ثم جثا علي ركبتيه وصرخ بصوت عظيم يارب لا تقم لهم هذه الخطية"(أع59:7-60)
الرد الشافى على د/حنين عبد المسيح المنصف الوافى

أشكرك دكتورنا على طرحك الطيب لكن انا مستغــرب جدا جدا من هذه النصوص التى لم تدل على ما طرحت. بمعنى أن حضرتك الى اللان لم ترد عليا ,وحضــــرتك ظنتت أنك أتيت لى بنصــــــوص تقول فيها يسوع انه هو الله، ((**سبـــحان الله **))
هيا ننظر فى النصوص ونفندها ونرى ما أتيت لى من نصوص تدل على المسيح هو الله
اولا: حضراتك ذكرت لى هذا النص


*" أجابهم يسوع أبي يعمل حتي الآن وأنا أعمل. فمن أجــل هذا كان اليهود يطلبون أكثر أن يقتلوه
لأنه لم ينقض السبت فقط
طيب هل يوجد اله اليهود كانو يريدو أن يقتلوة؟؟ اى الــــه هذا؟؟
هناك حيوانات يا دكتور لا يقدر الانسان أن يقتلها خوف منها واليهود كانو يريدون ان يقتلو الرب؟( عجبا ) الـرب ليس هين ولا ضعيف لهذه الدرجه اى رب هـذا ؟ هذه مساله.

ثانيا: حضراتك ذكرت هذا النص ايضا بل قال أيـضاً أن الله أبوه معادلاً نفسه بالله. فأجاب يسوع وقال لهم الحق الحق أقول لكم لا يقدر الابن أن يعمل من نفسه شيئاً إلا ما يـــري الآب يعمل. لأن مهما عمل ذاك فهذا يعمله الابن كذلك. لأن الآب يحب الابن ويريه جميع ما هو يعمله. وسيريه أعمالاً أعظم لتتــعجبوا أنتم. لأنه كما أن الآب يقيم الأموات ويــــحيي كـذلك الابن أيضاً يحيي من يشاء لأن الآب لا يدين أحداً بل قد أعطي كل الدينونة للابن. لكي يكرم الجميع الابن كما يكرمون الآب. من يكرم الابن يكــرم الآب الذي أرسله"(يو16:5-24).


حضراتك ذكرت أن يسوع قال أن الله ابوة معدلا نفـــــسه بالله اليس هذا تناقض هل يوجد أنسان مثل ابيـه ويسوع انسان. فكيف كا الله ؟؟ سبحان الله كيف يسوع مثل الله فى نفــس النص الذى ذكرت يسوع يقول وقال لهم الحق الحق أقول لكم لا يقدر الابن أن يعمل من نفسه شيئاً إلا ما يري الآب يعمل.
يعنى الابن لايقدر أن يفعل من نفسه شيئا وتقول لى الابن مــثل الاب هل الله لايقدر ان لا يفعل من نفسه شيئا؟؟ انا وانت نتفق ان الله قادر على كل شى، ويسوع لا يقدر أن يفــعل من نفسه شى الا ما يرى الاب يعنى هو تــــحت مشيئه واردت الاب فكيف يكون هو والاب واحد ؟؟ غلط كبير دكتورنا وهذا وان دل دل على هناك فرق كــبير بين الابن والاب وليس الابن هو الاب ولا العكس ومن قال ذلك فهو مهرتق .
ثم أكملت النص وقلت . لأن مهما عمــــل ذاك فهذا يعمله الابن كذلك. لأن الآب يحب الابن ويــــريه جميع ما هو يعمله. وسيريه أعمالاً أعظم لتتعجبوا أنتم. لأنه كمــــا أن الآب يقيم الأموات ويحيي كذلك الابن أيضــــاً يحيي من يشاء لأن الآب لا يدين أحداً بل قد أعطي كـــل الدينونة للابن. لكي يكرم الجميع الابن كما يكرمون الآب. مـــن يكرم الابن يكرم الآب الذي أرسله"(يو16:5-24).


نعم الاب يحب الابن لا اشكال ولا مانع ان يُرى الله أيات للذى يحبه واتفق معك ان الابن ُيقيم من الاموات وكان يحى المــواتى باذن الله لانه قال انا لا اقدر ان افعل من نفســـى شيئا اليس كذلك ؟ الجواب نعم وليس معنى ان يسوع كان يحى الموتى فهـو اله، لان النصارى يقولن من اكبر الادله علــى المسيح اله انه كان يحى الموتى طيب أقول.

أليشع يحى ميت بعد موته

هل أليشع اله؟؟؟
يقول قائل أبو جعفر اين الدليل؟؟ أقول اليك الدليل من كتابكم المقدس ملوك ثانى 13: 20 – 21 (ومات اليشع فدفنوه.وكان غزاة موآب تدخل على الارض عند دخول السنة. 21 وفيما كانوا يدفنون رجلا اذا بهم قد رأوا الغزاة فطرحوا الرجل في قبر اليشع فلما نزل الرجل ومس عظام اليـشع عاش وقام على رجليه.


وغيرة كثير لكن هذا على سيبل المثال لا الحصر حتى لا أطيـــل ويسوع كما قال الكتاب المقدس هذا هو حاله فى يـوحنا 11: 32 – 47 يكفيك ان تقراء هذا ( فرفعوا الحجر حيث كان المـــيت موضوعا ورفع يسوع عينيه الى فوق وقال ايها الآب اشكـرك لانك سمعت لي.42 وانا علمت انك في كل حين تسمع لي . ولـكن لاجل هذا الجمع الواقف قلت.ليؤمنوا انك ارسلتني. والقـــاعده تقول لا أجتهاد مع نص فالنص واضح جدا.

أنتهت القضيه فلا يقول منصف أن يسوع اله لانه كان يحى الموتى يسوع كان عاجز بنص الكتاب المقدس .
ثم ذكرت هذا النص لكي يكرم الجميع الابن كما يكرمـون الآب. من يكرم الابن يكرم الآب الذي أرسله"(يو16:5-24).
من أكرم رسال الله فقد عظم الله ومجده ومن أهان رسال الله وســــبهم وعادهم فقد كفر بالله وان ادعى أنه مخلص لله ويــحب الله ونصك فيه دلاله على أن يسوع رسول :
الشاهد
حضراتك قلت فالمسيح هنا يؤكد لليهود أنه ابن الله المعادل لله أبيه في الألوهية والقدرة المطلقة علي عمل كل شئ بما في ذلك كونه المحي المميت, فهو يحيي من يــــشاء وهو أيضاً يدين أي يحكم بالموت علي من يشاء.


هذا كلام أظن انتهى الــرد عليه بقولى انه ليس معنى انه يحى من يشاء ويمت من يشــــاء أنه اله او مُعادل للاله ولم ينزل منزلته ولم يكن فى قــدرته ويسوع عنما يقول لا اقدر ان افعل من نفسى شيئا يدل على انه انسان عاجز فستعان بمـن هو اقدر منه لكى يعينه على فعل مايشاء وليس هذا دليل على انهم واحد
ثم قلت:


2- المسيح يؤكد أنه هو الله بتاكيده أنه له كل مـا لله أبيه بما في ذلك ألوهيته أو طبيعته الإلهية:

*"كل ما للآب هو لي"(يو15:16).
*"كل ما لي فهو لك وماهو لك فهو لي"(يو10:17).
*"كل شئ دفع إلي من أبي وليس أحد يعرف الابـن إلا الآب ولا الآب إلا الابن ومن أراد الابن أن يعلن له"(مت17:11).
*"الآب يحب الابن وقد دفع كل شئ في يده"(يو35:3).


هذه أدلـه ذكرتها لى تدل على أن الابــن هو الاب وهذا غـــلط حضراتك كده اسمك ((مهرتق)) أسف جدا هذه الحقيقه. لكن أتنزل معك جدلا على ان الابن هو الاب مع ان هذا لم يقل به احد من علماء النصارى لكن جدلا تريد ان تــوصل لى ولكل من يقرء الكلام ان يســـوع هو الله طيب مقارنه بسيطه بين الله وبين يسـوع وفى اخر المقارنه اريد جواب ولكل عاقـــــــل ان يجاوب اذا قـــلت لى ان يسوع اله أقول

يوحناا20: 17 قال لها يسوع لا تلمسيني لاني لم اصعد بعد الى ابي و لكن اذهبي الى اخوتي و قولي لهم اني اصعـــد الى ابي و ابيكم و الهي و الهكم


هل الله له أخوه ؟؟؟مرقس 6_3 (اليس هذا هو النجـــار ابن مريم وأخوة يعقوب ويوسي ويهوذا وسمعان).

هل الله كان فى بطن امه؟؟
متى 1_ 18 (( أما ولادة يسوع المسيح فكـانت هكذا.....)) .
هل الله مولد؟؟؟ هل الله كان يرضع؟؟
لوقا 2_12((وهذه لكم العلامه تجدون طفلا مقمطا مضـــــجعا فى مذود)) هل الله كان طفل وكان يتكئ فى المذود؟؟؟

هل الله يرضع من ثديين؟؟؟ ولماذا؟؟؟ لوقا 11_27 (( وفيما هو يتكلم بـــهذا رفعت إمرأة صوتها من الجمع وقالـــــــت طوبى للبطن الذى حملك والثديين اللذين رضعتهما )).

هل الله يعمل نجار له حرفه مرقس 6_3((أليس هذا هو النجار ابن مريم)) .

و هل الله يجوع؟؟؟ متى 4_2((فبعد ما صام أربعيـــــن نهارا واربعين لـيله جاع اخيرا)) .

هل الله يعطش ؟؟؟
يو 19_28 (( قال أنا عطشان)).

هل الله ينام؟؟ متى 8_24 ((وكان هو نائم))

هل الله يتعب ؟؟؟ يو 4_6((فاذا كان يسوع قد تعــــــب من السفر جلس هكذا على البئر)).


هل الله ينزعج ؟؟؟ يو 11_33((فلما رائها يسوع تبكى واليهود الذين معها يبكون انزعج بالروح واضطرب)).


هل الله يحزن ويكتئب؟؟؟ متى 26_37((ثم أخذ معه بطرس وابنى زبدى وأبتدء يحزن ويكتئب)) والاله يصلى و معلون و يدفع ضريبه ويهرب ويموت؟؟؟

ما هذا دكتور ؟؟ ا اى اله هذا ؟؟؟

كيف يسوع هو الله؟؟؟ كيف هو والاب واحد؟؟؟
((** سبحانك هذا بهتان عظيم **))


دكتور انا اعلم انك منصف والمسيح يقــول فتشو الكتب وقال ايضا وتعرفون الحق والحق يحرركم
ليس الابن كا الاب كما أنه ليس الذكر كالانثى


كيف تقولى لى3- المسيح يؤكد أنه هو الله بتاكيده أنـه هو والله الآب واحد أي متحدان في طبيعة إلهية واحدة وكيان إلـهي واحد (بالروح القدس الذي هو روحهما معاً): * "ليكون الجميع واحداً كما أنــــك أنت فيَّ وأنـــا فيك ليكونوا هــــم أيضاً واحداً فينا...وأنا قـد أعطيتهم المجد الذي أعطيتني ليكونوا واحداً كما أننا نحن واحد"(يو21:17-22).
*"الذي رآني فقد رأي الآب، فـــكيف تقول أنت أرنا الآب، ألست تؤمن أني أنا في الآب والآب فيّ.(يو9:14-10).
*"أنا والآب واحد"(يو30:10).


خلاص لو تقدر تقولى ان الله مات يكون الحوار انتهى تقول لى لا الله لا يموت الله حى والدليل الست انت منذ الازل الهى قدوسى لا تموت فالله لا يموت اقول لك تمت الاجابه يسوع مات قال انا عطــــشان واسلم الروح فكيف يكون المسيح هو الله مستحيل



ثم ذكرت لى نص ارد به عليك دكتورنا المحترم بقـــــول يسوع

* " أنا هوالأول والآخر والحي وكنت ميتاً وها أنا حي إلي أبد الآبدين آمين ولي مفاتيح الهاوية والموت"(رؤ17:1-18).
الحى وكنت ميتا هل هذا اله؟؟* "أنا هو. أنـــا الأول والآخر ويدي أسست الأرض ويميني نشرت السموات. أنــــا أدعوهن فيقفن معاً....تقدموا إليّّ واسمعوا هذا لم أتكلم من البـــدء في الخفاء . منذ وجوده أنا هناك والآن السيد الرب أرسلني وروحه."(اش16:48-17).


ما معنى انا هو؟؟ أقول انا انا وانت انت وهى هى وهو هـــو تقولى لى لا المقصود انا هو يعنــى يسوع هو الاب وانا أقــول اقسم بالله ما تقدر يا دكتور ان تكتب لى رد وتقولى يـــا ابا جعفر ان يسوع هو الاب ارسلى لى رد وقل لـى فيه يسوع هو الاب لا تقدر لماذا لانك تعلم ان الفرق واضح بين الابن والاب وستكون مثل بسليوس ومخالف للبابا شنوده، وجميع علماء المسيحيـــــه يفرقون بين الابن والاب وانت تعلم ثم ذكرت لى هذا العدد


"أنا الحكمة...لي المشورة والــــــــــــــرأي. أنا الفهم لي القـــــدرة...أنا أحب الذين يحبونني والذين يبكرون إليّ يجدونني...الرب قناني أول طريقه مـن قبل أعماله منذ القديم منــــذ الأزل مسحت منذ البدء منذ أوائل الأرض إذ لم يكن غمر أبدئت إذ لم يكن قد صنع الأرض بعد ولا الـبراري ولا أول أعفار المسكونة لما ثبت السموات كنت هناك أنا. لما رسم دائرة علي وجه الغمر لما أثبت السحب من فوق لــما تشددت ينابيع الغمر لما وضع للبحر حده فلا تتعدي المـياه تخمه لما رسم أسس الأرض كنت عنده صانعا كنت كل يــــــــــوم لذته...ولذاتي مع بني آدم"(ام12:8-31).


معقول يا عقلاء المسيحيه الله يقول الرب قنانى؟؟
اقول لك يا دكتورنا الحكمه لا تـــدل على ان الحكيم اله فلو قلنا بقولك ان الحيكم اله لقت هيا نعبد سُليمـان فان سليمان حيكم بنص الكتاب المقدس انظر اخبار ايام (2) اصحــــــــاح 1_12((قد أعطيتك حكمه ومعرفه)) فان سليمـــان طلب الحكمه وقال له الله قد أعطيتك حكمه.

فى إرميا8_8 قول من هو الانسان الحكيـــم يفهم هذه، فالحكيم انسان والانسان لم يكن اله قـــط واذا قلنا ان الحكمه تجعل الانسان اله جدلا فما رئيـــك فى الحكيمات انظر ارميا 8_17(( وارسلو الى الحكيمات فيقبلن)هل نقول والحكيمات ايضا اله ؟؟
لم يعقل هذا فالله ياتى الحكمه من يشاء ومن أُوتى الحكمه فقد أوتى خيرا كثيرا
ثانيا:

الله يقول لى الماشورة والراى وانا الفهــــــم لى القدرة؟؟؟
هنا فى تفصيل بمعنى اذا قلنا ان الله له المــاشورة بمعنى انه قادر على شى ولا احــــد ينازعه له الخلق والامر وله القدرة فلا مانع ويكون المعنى مستقيم.

أما اذا كان المقصود ان الله له مشيـــــر يستشيره فهذا بطل ولا يقول به عاقل


ثم قلت المسيح يؤكد أنه هو الله المعبود بقبوله السجود والصلاة من البشر:1
من فمك أدينك دكتورنا الفاضل وهذا صميم ســـــوالى هل فعلن المسيح يوكد انه هو الله ؟؟


ثم ذكرت الدليل الذى هو ابعد من ان يكون يذكر ان المسيح هو الله تعالى ننظر فى دليلك *"سمع يسوع أنهم أخرجوه خارجا فوجده وقال له أتؤمن بابن الله. أجاب ذاك وقال من هو ياسيد لأؤمن بـه فقال له يسوع قد رأيته والذي يتكلم معك هو هو فقال أؤمـــن ياسيد وسجد له. فقال يسوع لدينونة أتيت أنا إلي هذا العالم لكي يبصر الذين لا يبصرون ويعمي الذين يبصـــرون"(يو35:9-39
* " أما الأحد عشر تلميذاً فانطلقوا إلي الجليل حيث أمرهم يسوع. ولما رأوه سجدوا له" (مت16:28-17).

اولا لو كان يسوع اله لقال له القائل من هو يا الهى لكن قال يا سيد ولو يسوع اله رب الكون من الذى يســــتطيع أن يخرجه خارجا؟
اما السجود فقد تكلمت عنده لكن أضيف معـــــلومه حتى لا امر عليها هكـــــذا أذا قلنا من سجد له الناس يكون اله فيكون الاولى ان يكون أدم عليه السلام اله لا ن الله اسجد له المـلائكه العظام لو قلنا من سجد له اله فكان يعقوب اله لانـــهم رفعو ابيهم على العرش وخرو لـــــه سجدا وكذا سلمان سجد لرسول العالمين محمد با ابى وامى صـلى الله عليه وسلم وقال له النبى ارفع راسك يا سلمان لو أمرت احد ان يسجد لااحد لاامرت المرءة ان تسجد لزوجها . يقول قائل يا ابا جعفر اين الدليل من الكتاب المقدس الذى يدل على ان السجود ليس عباده؟؟ اقول بكل ثقه عندى الدليل فقد جاء في سفر التكوين 23 : 7 "فقام إبراهيم و سجد لشعب الأرض لبني حث" .. إذن فلتعبدوا بني حث؟
و جاء في سفر التكوين 23 : 12 " فسجد ابراهيم امام شعب الارض " إذن فلتعبدوا شعب الأرض؟
في سفر الخروج 18 : 7 "فخرج موسى لاستقبال حميه وسجد وقبّله" .. إذن فلتعبدوا حما موسى؟
و في صموئيل الأول 24 : 8- 9 " فلما التفت شاول إلى وراءه ، خر داود على وجهه إلى الأرض و سجد " إذن فلتعبدوا شاول؟
وفي الملوك الأول 1 : 22 ، 23 " فدخل إلى أمام الملك و سجد للملك على وجهه إلى الأرض " إذن فلتعبدوا الملك؟
و .... و .... و .... و ..... هل اعتبرتم هؤلاء الهة من دون الله؟
وان ترى فى بعض الالعاب الريـــاضيه منهم من يسجد لمعلمه او لصاحبه فليس الامر كما ذكـــرت دكتورنا الفاضل فهذا نوع من السجود اسمه سجود تحيه لا سجـــــود عباده وكان هذا جائز فى شريعتهم
ثم ختمت كلامك وقلت
*" أما هو فشخص إلي السمـاء وهو ممتلئ من الروح القدس فرأي مجد الله ويسوع قائماً عن يمـــين الله. فقال ها أنا أنظر السموات مفتوحة وابن الإنـــــسان قائماً عن يمين الله... فكانوا يرجمون استفانوس وهو يدعو وبقول أيها الرب يسوع اقبل روحي. ثم جثا علي ركبتيه وصرخ بصوت عظيم يارب لا تقم لهم هذه الخطية"(أع59:7-60)

هنا لى أن أقول الله اكبر لماذ؟؟ ا فى اول سطر يدل على الفارق العظيم بـــــين الله ويسوع وابن الانسان ولم يقل ابن الله ولم يقل انا الله قائما عن يمين الله الفرق بيان للكفيف هداك الله تقول لى يا ابــــا جعفر لا تبطر النصوص أكمل النص النص يقول وهو يــدعو وبقول أيها الرب يسوع اقبل روحي. ثم جثا علي ركبتيه وصـــرخ بصوت عظيم يارب لا تقم لهم هذه الخطية"(أع59:7-60
ايها الرب يسوع اقبل روحـــــى وصرخ بصوت عظيم يارب (الرب _يارب ) تريد ان تثبت لى الهيه المسيح بهذا ؟؟ ولكن للاسف ادلتك اهون من بيت العنكبوت بمعنى أن الــــرب فى اللغه يأادكتورنا بمعى السيد يقال رب الابل اى صــــاحب الابل رب البيت صاحب البيــــت رب الاسرة صاحب الاسرة فانت رب بيتك رب عمالك اى القائم عليه وليــست معنها الرب الاله ومن اكبر الادله على هذا

قد رأيته والذي يتكلم معك هو هو فقال أؤمن ياسيد
هذا نص الادله التى ذكرت
أختـــم ببعض الاســـــــــئله أوجهها لك دكتورنا المـــنصف
لما لم يقل يسوع بنص صريح واضح انه هو الله كما قال بـنص صريح وواضح ثلاث عشرة مرة أنـا أنسان وكما قال ثلاثه وثمانون مرة انا ابن الانـسان ؟ والله نفسى فى نص واحد صريح مثل هذا يقول فيه انـا الله كثير هذا؟؟ اقول نص واحد فقط يقول اعبدونى نص واحد كثير؟؟ ((لاحول ولا قوة الا بالله))
كما قال لنا ربنا فى القرءان العظيم مخـــــاطب موسى عليه السلام((** أننى انا الله لا اله الا انــــــا فعبدنى**)) وقال ربنا((** وأنا ربكم فعبدون**)) وقــال تعالى((** وانا ربكم فتقون**)) والادله كثيرة من القرأن**))

أين طلب يسوع فى الانجيل العباده لنفســه وقال لهم اعبدونى كما صرح أنه كان يصلى ويضع وجهه على الارض ؟؟

الله تعالى فى القرأن يقول وانا ربكم فعبــــدون الله صرح لنا فى كتابه وطلب منا العباده لا غمــــوض ولا تلميح بل تكلم صرحتا سبحانه وتعالى .

يسوع جاء من أجل ان يفيدكم من خطيئه ادم لماذا لم يذكر نصا واحد عن الخطيئه التى جاء ليموت عنها ؟؟

تقولون فى صلواتكم بسم الاب والابن والروح القـــدس اله واحد امين اين الدليل على هذه الكلمه من الانجيل ؟؟

وكيف تصلون بكلمات ليس لها دليل من كتابـــــــكم المقدس ؟
سوال ثانى تصلون باى صلاة الصلاة التـى ذكرها متى ام الصلاة التى ذكرها لوقا وايهما اصح ؟؟
كيف تقدسون الصليب الذى مات عـــليه الله ((فى زعمكم)) لو كان هناك عقل لبصقتم عليه وما قدستموه ؟

قل نعم ألا

يسوع على الارض أنسان ويخضع لله الاب (( )).
يسوع صعد الى السماء ويخضع لله الاب(( )).
يسوع يوم الدينونه أنسان ويخضع لله الاب (( )).

لا اريد ان اكثر فى الرد اكثر مـــن ذلك وهذا رد مختصر جدا واتمنى من حضراتك دكتورنا ان تـــاتى الى بنصوص مقنعه واضح الدلاله كما انا على استعداد أأتيك بـنصوص وأضحه مثل الشمس فى كبد السماء ان الله واحد لا شريك لــــه سواء من القراءن او الانجيل ان اردت الادله علــــى ان الابن غير الاب اعطيتك ادله واضحه مثل الشمس من كتابكم .

ان اردت الادله على المسيح بشر انســـــــان نبى رسول أتيتك بالداله واضحه مثل الشمس ولـن اذكر دليل واحد من الاسلام على هذا ؟

تريد بشارات سيدنا محمد من الانجيل مافى مانــع اتيتك بنصوص ايضا واضحه .

دكتورنا الفاضل

انت رجل متعلم ذو عقل وفهـــم واقول عنك منصف تدبر فى كلامى وان كان فيه خطى صحح لى ونتـاقش بالاداله من الكتاب المقدس وادعونى الى دينك بـــا اقناع حتى استطيع ان اصدق ولن اسلم عقلى ,اؤمن ايمان اعمى صدق ولابد ان تصدق الجهاله ام التقوى لا

منتظر ردك دكتورنا ونتمنى لو اسلوبى حـــاد فى الحديث معك فانت على خلق وليسوا كل النصارى كبعضهم البعض ، وقد قرائت كتابك بدعه الرهبنه فى الكنيسه الارثوذكسيه وانـت تتحدث على هذه البدعه التى ابتدعتها الكنيسه المصريه ولعل الفت كتابك هذا ولم تعلم ان الله تعالى قال فى كتابـه الكريم فى سورة الحديد الايه 27((*ورهبانية ابتدعوها ما كتبناها عليهم الا ابتغاء رضوان الله فما رعوها حق رعايتها((

فانت وافقت كتاب الله سواء علمت ان الله قـــال انها بدعه من الف وربعمائه سنه قبل ما يكون لك وجود فى الوجود .
قلت هذا لاانى اريد منك ان تدع نفــسك للفطر، التى فطرك الله عليها،وسترى با ام عينك ان الاسلام هو الــحق وانه دين الله ودين عيسى وعيسى هو سيدنا ونبينا وامه صديقه مريم عليها الســـلام ولم نسبهم ولن نلعنهم ولم نتهمهم ولكن نضعهم فى المــنزله التى وضعهم الله فيها هم بشر ياكلون كما يكل الناس ويشربون ويبولون ويتغوطون ويجعون ويمرضون ويــحزنون ويسر عليهم كما يسر على سائر البشريه الا ان الله اختارهم واصطفهم وفضلهـــــم على سائر الناس وايدهم بمعجزات، فالله تعلى قال للنبى محمد

قل( اى يا محمد) انما انا بشر مثلكم( لكن) يوحى اللى عرفت دكتورنا؟؟ اسال الله ان ينور بصيرتى وبصيرتك للحق ويجرى الحـق على لسانك ولسنى دئما.

والامر اما جنه أبدا واما نار أبدا ولا وسيــــطيه بينهم والموت يات بغتــه (اى فجئه)ولا عوده للدنيا مرة اخرى فلبد للانسان ان يفــكر ويبحث ويدقق النظر فلا داعى للكبر والسطله والجاه والله هو الهادى الى الصراط المستقيم .. ولست عليك بمصيطــــر ولكن عليا البلاغ وعلى الله الهادى منتظر الرد والسلام على من أتبع الهدى ..

رد الدكتور حنين عبد المسيح على أبو جعفر>>


الاخ الفاضل ردى على هذا الكلام من النقــاط والموضوعات التى طرحتها للنقاش يحتاج منى لكتابه حولى مائه صفحه وعشر ساعات على الاقل فعندما يتسر لى ذلك ســارد عليك بكل سرور وعلى كل حال ما كتبته حضرتك سبق ان قمــــت بالرد عليه فى مناظراتى وكتبى ومقالاتى السابقه وكلها منشورة

*جميع كتب ومقالات وحوارات ومناظارات(فديو) حنين عبد المسيح منشورة علي موقع "نور المسيح
" www.nourelmasseeh.com

* الكتب تباع بمكتبة النيل المسيحية بشارع الألفي بالقاهرة.

* للمراسلة بالبريد الإلكتروني
henenabdelmasseeh@yahoo.com

http://www.nourelmasseeh.com/
www.nourelmasseeh.com

رد أبو جعفر على الدكتور حنين عبد المسيح

لن اقول ان هذا هروب منك يا دكتورنا عشـــان انت رجل محترم وظنى فيك انك لا تهرب قلت انى سمعت لكن اعتذرت بااسلوب كويس وانا اخبرتك اننـــى قد قرات كتبك مناظراتك وقرءت كتبك اريد المنــــــــاقشه بقيل وقال ،يقول يسوع وتعرفون الحق والحق يحرركم ايضا مستعدين دائما لمواجوبت كـل من يسالكم بكل وداع وخوف ولم يقل بكل هروب
وقال ايضا فى وقت مناسب وغير مناسب فانت مطالب ان ترد عليا فى اى وقت، على اى سوال، لو لم ترد عليا فانت مخالف للانجيل حضراتك مطالب ان ترد على ،ولو فى الف صفحه من اجل ان تعرفنى ايمانك وايضا يسوع جاء من اجل ان يفديك بحياته وروحه على العودومات عشانك وانت لا تعطيه عشر ساعات من وقتك واريد ان اخبرك بشى الا وهو انى شاءالله سوف انشر هذه الكلمات وسترفع على النت وسيقرئها الناس ليعلم الكل الحق من الباطل وهذه

دعوة لدينى ودينك وانت لـــــم تخسر شى منتظر ردك دكتورنا الفاضل وشكرا ولو اعتذرت مرة ثانيه سيكون اخر اعتذار بينى وبينــــك وانتهى الامر وسوف انشر كل ما دار بينـــــــــــــــــــــــــى وبينك بنص كــــــلامى
وكلامك سلام ونعمه

يااخى الفاضل انا عندى كل يوم مناظرات على البل تك وعلى حد علمى ان هذا الكم الهائل من المنــاظرات لم يقم به شخص اخر من قبل هذا بالضافه الى المناقشات على الفــيس والياهو عبر الايميلات وغير المقلاات شبه يوميه والكتب

اخى الفاضل يمكنك ان تدخل على البال توك وتناقشنى كما يفعل الكثيرون أو عن طريق صفحتى على الفيــــس بك جروبنا أصدقاء

د/حنين عبد المسيح
ندعوكم للمشاركة معنا في جروب أصدقاء/ د.حنين عبد المسيح
طيب كده الرؤيا بانت يا دكتور وفى كـل مرة والله لن ارد عليك الا من فمك كما قال يسوع من فمك ادينك ايه العبد .........
وكلام حضراتك باين جدا انه هروب والدليل أنى اللان بنقشك على الفيس بك سواء صفحتك أو صفحتى أو اى صفحه فنفــس الرد الذى سترده عليا فى صفحتك ترده عليا فى اى صفحه
وقد ذكرت ان حضراتك عندك كم هائل من الــمناظرات لم يقم به شخص اخر من قبل يعنى حضراتك مجتهد اما الرد عليا انا حضراتك مش فاضى
اقول لك هون على نفسك د/ حنين لانى متـابع لك مناظراتك وليس لك كم هائل ولا شى وحضرتك تكتب كتب ومناقشات ومناظرات أما الرد عليا أنا ثقيل وليس عندك وقت


أعلم انى بتحايل عليك ترد على كلامى ولـــن تجد أنسان يتحيل على احد بهذه الدرجه لا ان يخاف عليـك ويحب له النجاه عمرك شفت مسلم يتحيل على نصرانـى لكى يدعوة للاسلام انما معك هكذا والعله انى ارك على خيـــــر وارى فيك ادب وخير كبير وانت خسارة فى هولاء

على العموم أسال الله لنا ولك الهدايـــه وان يهديك الله للحق أن شاء وان أخترت هذا الطريق ف أبشر دكـتورنا بنار لا يصلها الا ىالاشقى الذى كذب وتولى ولن ينفعــــك المسيح ولا مريم عليها أفضل الصـــلاة والسلام فى قبرك وحدك ولن ينجيك احد من الله ومن عذاب الله فكل نفس بما كسبت رهينه


وهما طريقان أما جنه أبدا واما نـــار ابدا وانت مخير ولست مسير وكبير ولست صغير ودكتـور ومثقف ولست جاهل احمق لك عقل لك فكر مميز الحق من الباطل ستسال عن عما عــرفت وانكرت فلا رجوع للدنيا مرة اخرى وادعوك ان تراجع نفسك وتحدد مسيرك ولا تنسى قول يسوع وتعرفون الحـق والحق يحرركم وقال فتشو الكتب واقرء واطلع وابحث على الاسلام لتعرف الحق حتى يحررك ولا يكون ايمانك ايمان اعمى وتسير على قاعـده الجهاله ام التقوى هذا وبالله التوفيق والسلام على من اتبع الهدى.

يا اخى الفاضل انا دخلت فى الاسبــــوعيــن الماضيين فى ست مناظرات مع الشيخ وسام عبد الله وثـلاثه مع اخوة مسلميين اخرين وثلاثه مع أرثوذكس وعندى ست منـاظرات اخرى هذا الاسبوع بدايه من اليوم ارجو ان يكون عندك تقدير لهذا .

ابو جعفر

ولا يهمك دكتورنا انا منتظــــرك اى وقت فا انى مستعد دائما لمجاوبت كل من يسالنـى او يناقشنى فى الكتاب المقدس عن سبب الرجاء الذى فيا بكل وداع
واسال اللهى أن يجرى لــحق على لسانك ولسان من تناقشهم سلام ونعمه

حنين

المجد كل المجـــــد لفادينا الحبيب الرب يسوع المسيح الذي احبنا وقـــــــد غسلنا من خطيانا بدمه المسفوك علي الصليب


ابو جعفر


ههههههههههههههه يعنى ارد على حضراتك ولا مش فاضى طيب لما حضراتك تفضى ابعت لى الادله على ان يسوع هو الله

واعطينى الدليل على انه جاء للكفـــارة(للصلب والفداء ) واين تكلم عن الخطيئه الاصليه وخد منى مســــاله فقهيه اسلاميه أن الدم المسفوح نجس فلـــو ان ربك مات على الصليب لماذا تقدس الصليب من باب اولى تـبزق عليه لماذا لان ربك مات عليه وكيف يموت الله مع ان الكتاب المقدس يذكر ان الله لا يمـوت اللهى قدوسى لا تموت فلو ان الله لا يموت فى الكتاب المقــدس اذن المسيح ليس هو الله لان يسوع مات على الصليب بنـص الكتاب المقدس سلام ونعمه .






***أبو جعفر***


ابو جعفر منتظر دائما اى مسيحى محترم للنقاش من خلال النصوص المقدسه لديه بكل وداع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مناقشه بين الدكتور حنين عبد المسيح والأخ أبو جعفر بعنوان هل الابن هو اللاب وتم هروب الدكتور حنيين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المسيح ابن الانسان لــ أبــــو جعفر :: قسم العام الاسلامي المسيحي :: قسم مقالات الحوار الاسلامى المسيحى-
انتقل الى: